الخميس 11 أبريل / أبريل 2024

كاميرا العربي رصدت الدمار.. شاهد يروي كيف دكّ الاحتلال منازل بدير البلح

كاميرا العربي رصدت الدمار.. شاهد يروي كيف دكّ الاحتلال منازل بدير البلح

Changed

استهدف القصف الإسرائيلي منازل فلسطينيين ومسجد البخاري في مدينة دير البلح - الأناضول
استهدف القصف الإسرائيلي منازل فلسطينيين ومسجد البخاري في مدينة دير البلح - الأناضول
حول القصف الإسرائيلي منازل في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إلى ركام، وتم انتشال 15 شهيدًا تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وثقت  كاميرا "العربي" مشاهد الدمار الذي حلّ بمنازل في دير البلح وسط قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، الذي استهدفها مساء أمس الجمعة، حيث تحولت البنايات إلى أكوام من الركام كما قُصفت أشجار النخيل المجاورة. 

وانتُشل عدد كبير من الشهداء من تحت الأنقاض، حيث أفيد بنقل 15 شهيدًا بينهم أطفال ونساء وثلاثين جريحًا على الأقل إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء سلسلة الغارات على مدينة دير البلح.

وكان مراسل "العربي" أشار إلى استهداف إحدى الغارات مسجد البخاري في المدينة.

الاحتلال نفذّ حزامًا ناريًا على السكان الآمنين

وفي حديث إلى مراسل "العربي" باسل خلف، روى أحد سكان حي يضم منازل استهدفت أن القصف نُفذ عند الساعة الحادية عشرة من مساء الليلة الماضية، حيث سُمع دوي انفجار عنيف وتبيّن أن طيران الاحتلال قد شن حزامًا ناريًا استهدف منزلي أبو العطا وبدر، وتضرر أحد المنازل المقابلة. 

وأشار الرجل إلى استشهاد جميع أفراد عائلة أبو العطا، متحدثًا عن صعوبة أعمال الإنقاذ ليلًا في ظل غياب الإمكانيات.

وأضاف: هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها الغارات الإسرائيلية المنطقة. وقال: "لا مكان آمن في قطاع غزة، هذه حرب قاتلة وكل الشعب الفلسطيني مستهدف". 

وفي آخر إحصائية صدرت عن وزارة الصحة في غزة، أفيد بارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 30228 شهيدًا، و71377 جريحًا، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close