الأربعاء 22 مايو / مايو 2024

كانت متجهة إلى إسرائيل.. صاروخ يصيب سفينة شحن بالبحر الأحمر

كانت متجهة إلى إسرائيل.. صاروخ يصيب سفينة شحن بالبحر الأحمر

Changed

أوضحت "أمبري" أن السفينة التي زارت إسرائيل منذ اندلاع العدوان على غزة مملوكة لليونان وكانت في طريقها إلى قناة السويس في مصر
أوضحت "أمبري" أن السفينة التي زارت إسرائيل منذ اندلاع العدوان على غزة مملوكة لليونان وكانت في طريقها إلى قناة السويس في مصر - رويترز/ تعبيرية
أفاد مصدران بوزارة الشحن اليونانية أن ناقلة البضائع السائبة المملوكة للدولة اليونانية التي تحمل على متنها طاقمًا من 24 فردًا، أصيبت بصاروخ قبالة سواحل اليمن.

أصيبت سفينة شحن ترفع علم مالطا بصاروخ أثناء عبورها جنوب البحر الأحمر على بعد نحو 76 ميلاً بحريًا إلى شمال غرب الصليف في اليمن، حسبما أفادت وكالة "أمبري" البريطانية للأمن البحري.

وأوضحت "أمبري" أن السفينة التي زارت إسرائيل منذ اندلاع العدوان على غزة مملوكة لليونان، وكانت في طريقها إلى قناة السويس في مصر، لكنها غيّرت مسارها بعد الاستهداف.

ويأتي هذا الهجوم غداة إعلان الحوثيين استهداف "سفينة أميركية" في خليج عدن، واضعين ذلك "في إطار الردّ" على غارات أميركية وبريطانية استهدفت مواقع في اليمن الأسبوع الماضي، واستكمالًا لدعمهم للفلسطينيين على خلفية العدوان على غزة.

وفي سياق متصل، أفاد مصدران بوزارة الشحن اليونانية لوكالة "رويترز" اليوم الثلاثاء، أن ناقلة البضائع السائبة المملوكة للدولة اليونانية "إم.تي شوجرافيا" التي تحمل على متنها طاقمًا من 24 فردًا، أصيبت بصاروخ قبالة سواحل اليمن، مما يؤكد تقارير سابقة أفادت بأن السفينة تعرضت للقصف في البحر الأحمر بينما كانت تتجه شمالًا.

وذكر أحد المصدرين أن السفينة كانت خالية من البضائع وهي تبحر من فيتنام إلى إسرائيل، مضيفًا أنه لم تقع إصابات.

وليل الخميس الجمعة، شنَّت القوات الأميركية والبريطانية عشرات الغارات على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، وذلك "ردًا على استهداف سفن في الممرات البحرية قبالة اليمن".

السعودية: هجمات البحر الأحمر مرتبطة بالحرب في غزة

وكانت القوات الأميركية أعلنت الأحد إسقاط صاروخ كروز للحوثيين كان يستهدف مدمرة أميركية.

ويشنّ الحوثيون منذ أسابيع هجمات قرب مضيق باب المندب وفي البحر الأحمر، تستهدف سفنًا يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إليها، دعمًا للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل العدوان الدائر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وعلى صعيد متصل، قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان اليوم الثلاثاء إن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر مرتبطة بالحرب في غزة، ولفت إلى أن هناك حاجة لوقف فوري لإطلاق النار هناك.

وتابع على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس أن أولوية المملكة هي إيجاد طريق لخفض التصعيد من خلال وقف لإطلاق النار في غزة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close