Skip to main content

كان من مقرر إقامته في الرياض.. تأجيل نهائي كأس السوبر التركي

الجمعة 29 ديسمبر 2023
كان من المقرر أن تقام المباراة على أرض ستاد "الأول بارك" بالرياض - الأناضول

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، تأجيل مباراة كأس السوبر التركي بين غالاطة سراي وفنربهتشة، المقرر إقامتها في العاصمة السعودية الرياض، الجمعة، إلى موعد لاحق بسبب "مشاكل تنظيمية".

وذكر بيان صادر عن الاتحاد، أن قرار تأجيل المباراة إلى موعد لاحق جاء بقرار مشترك بين الاتحاد وناديي غالاطة سراي وفنربهتشة، بسبب مشاكل تنظيمية.

وأعرب البيان، عن شكره للاتحاد السعودي لكرة القدم، والمؤسسات والمنظمات ذات الصلة في البلد المضيف، على الجهود التي بذلوها لتنظيم كأس السوبر التركي في بلادهم.

ولفت إلى أن تنظيم نهائي كأس السوبر خارج تركيا، جاء بهدف الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس جمهورية تركيا، والاتحاد التركي لكرة القدم (1923).

بدورها قالت محطة (إن.تي.في) التركية إن المباراة ألغيت بعد خلاف بين الناديين والسلطات السعودية.

ما أسباب تأجيل المباراة؟

وبحسب وكالة "رويترز" فإن الناديين قالا إنهما لن يخوضا النهائي في الرياض إذا لم يُسمح للاعبين بارتداء قمصان تحمل صورة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة خلال الإحماء قبل المباراة.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن مسؤولين سعوديين رفضوا هذا الطلب دون أن تتضح الأسباب.

وكان من المقرر أن تقام المباراة على أرض ستاد "الأول بارك" بين عملاقي الكرة التركية في كأس السوبر للمرة السابعة في تاريخ البطولة التي تنظم منذ موسم 1965 – 66، وانتهت بـ 3 انتصارات لكل فريق.

وعقب إلغاء المباراة ذكرت وسائل إعلام تركية أن الفريقان سيصلان إلى تركيا حيث ستكون جماهير في استقبالهم.

وخلال 16 نسخة سابقة من مباراة كأس السوبر، يعد غالاطة سراي صاحب الرقم القياسي في مرات الفوز بـ6 مرات، يليه فنربهتشة وطرابزون سبور بـ3 مرات، ثم بيشكتاش مرتين، ومرة واحدة لكل من قونيا سبور وأق حصار سبور.

المصادر:
وكالات
شارك القصة