Skip to main content

كورونا.. الهند والأرجنتين تسجّلان أرقامًا قياسية بعدد الإصابات

الخميس 6 مايو 2021
بلغت الوفيات اليومية بفيروس كورونا في الهند 3980 وهو مستوى قياسي

في إحصائية قياسية جديدة، سجلت الهند اليوم الخميس أكثر من 400 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينما بلغت الوفيات اليومية 3980 وهو مستوى قياسي.

وتجاوز عدد الإصابات في البلاد حاجز 21 مليون إصابة، بعد تسجيل 412262 حالة جديدة، بينما وصل عدد الوفيات الإجمالي إلى 230168 وفقًا لبيانات وزارة الصحة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الأربعاء، أنّ الهند وحدها سجّلت، الأسبوع الماضي، أكثر من 46% من الإصابات العالمية الجديدة على مستوى العالم، إلى جانب ربع الوفيات.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية يوم الأربعاء أنها وافقت على المغادرة الطوعية لموظفيها الذين لا يقدمون خدمات طوارئ من الهند بسبب تزايد حالات الإصابة بكوفيد-19.

وقالت الوزارة الأسبوع الماضي: إن أفراد عائلات الموظفين الأميركيين بمقدورهم مغادرة الهند إذا أرادوا.

وحذرت وزارة الخارجية الأميركية المواطنين من السفر إلى الهند، وقالت إنه يجب منح الأولوية في الرحلات التجارية المتاحة لمن يرغبون في مغادرة الهند.

واجتاحت موجة ثانية مميتة من الإصابات بفيروس كورونا أرجاء الهند في الأسابيع القليلة الماضية، الأمر الذي أدّى إلى نقص في أسِرّة المستشفيات والأكسجين للمرضى.

الأرجنتين تسجّل أرقامًا قياسية بوفيات كورونا

وعلى صعيد كورونا، أعلنت وزارة الصحة الأرجنتينية الأربعاء أنها سجلت رقمًا قياسيًا جديدًا في عدد الوفيات الناجمة عن وباء كوفيد-19 الذي أودى بحياة 633 شخصًا في الساعات الـ24 الأخيرة.

وكان العدد القياسي السابق وهو 561 وفاة يومية سجل في 29 أبريل/ نيسان. وبلغ إجمالي عدد الوفيات بكورونا في هذا البلد 65865 حالة، بمعدل 1422 لكل مليون نسمة لتحتل الأرجنتين بذلك المرتبة السادسة بين بلدان أميركا اللاتينية من حيث معدل الإصابات بالمقارنة مع عدد السكان (المرتبة 30 على مستوى العالم).

وسجلت 24079 إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إي ثلاثة ملايين في هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 45 مليون نسمة.

ومنذ منتصف أبريل، كثفت الحكومة إجراءاتها للحد من تنقلات السكان في محاولة لوقف انتشار المرض الذي يبدو أنه استقر عند متوسط نحو 25 ألف إصابة يوميًا.

وقالت وزارة الصحة: إن نسبة الأسِرّة المشغولة في وحدات العناية المركزة تبلغ 68,2% في البلاد. لكن هذه النسبة تبلغ 75,9% في منطقة العاصمة بوينس آيرس حيث يعيش 15 مليون نسمة. 

وحذرت منظمة الصحة للبلدان الأميركية الأربعاء من أن المستشفيات "ممتلئة بشكل خطير". وحذرت من زيادة دخول المستشفيات ووفيات الشباب. 

وتلقى حوالي 7,36 ملايين شخص الجرعة الأولى من اللقاحات التي تم إعطاؤها في الأرجنتين، بينما تلقى 1,16 مليون جرعتين.

المصادر:
العربي، وكالات
شارك القصة