الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

كورونا.. الهند وحدها تسجّل 46% من الإصابات العالمية وربع الوفيات

كورونا.. الهند وحدها تسجّل 46% من الإصابات العالمية وربع الوفيات

Changed

تجاوزت الهند حاجز الـ 20 مليون إصابة
تجاوزت الهند حاجز الـ 20 مليون إصابة (غيتي)
كشفت منظمة الصحة العالمية أن 5.7 مليون إصابة سُجلت على مستوى العالم الأسبوع الماضي وأكثر من 93 ألف وفاة، فيما سجّلت الهند وحدها 2.6 مليون حالة إصابة جديدة.

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، أنّ الهند وحدها سجّلت، الأسبوع الماضي، أكثر من 46% من الإصابات العالمية الجديدة على مستوى العالم، إلى جانب ربع الوفيات.

وفي تقريرها الأسبوعي عن الأوبئة، كشفت المنظمة أن 5.7 مليون إصابة سُجِّلت على مستوى العالم الأسبوع الماضي وأكثر من 93 ألف وفاة، فيما سجّلت الهند وحدها 2.6 مليون حالة إصابة جديدة، بزيادة بنسبة 20% عن الأسبوع السابق، و23231 وفاة.

وتستند هذه البيانات إلى الإحصاءات الرسمية، وهذا يعني أنّ نسبة الهند قد تكون أعلى بكثير، إذ يُعتقَد أن عددًا كبيرًا من الإصابات والوفيات، لا يُسجل بسبب الضغط الكبير على النظام الصحي.

والإثنين، تجاوزت الهند حاجز الـ20 مليون إصابة، لتصبح ثاني دولة تصل لهذا الرقم بعد الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الأربعاء، أنّ عدد الوفيات اليومي ارتفع إلى رقم قياسي بلغ 3780 وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، وتمّ تسجيل 382315 حالة إصابة جديدة.

وشهدت الهند ولا زالت أزمة صحية كبرى بعدما أدّى ارتفاع أعداد الإصابات التي تشمل المتحورة الهندية، إلى امتلاء أسِرّة المستشفيات ونفاد الأكسجين، إضافة إلى تدفّق الجثث على المدافن والمحارق.

كما توفي الكثيرون في سيارات الإسعاف ومرائب السيارات، أثناء انتظارهم لسرير في مستشفى أو أسطوانة أكسجين.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close