الأربعاء 19 يناير / يناير 2022

كوريا الجنوبية.. التحقيق في وفاة شخصين بعد تلقي جرعة لقاح أسترازينيكا

كوريا الجنوبية.. التحقيق في وفاة شخصين بعد تلقي جرعة لقاح أسترازينيكا
الأربعاء 3 مارس 2021
كوريا الجنوبية
حصل 85904 أشخاص على الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" بعد أسبوع من بدء عملية التلقيح في كوريا الجنوبية (غيتي)

صرّحت السلطات الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، أنها تحقق في وفاة شخصين ذكرت تقارير إعلامية أنهما توفيا في غضون أيام من تلقيهما لقاح "أسترازينيكا" للوقاية من فيروس كوفيد-19.

وقالت وكالة يونهاب للأنباء: "إن أعراضًا منها ارتفاع شديد في درجة الحرارة ظهرت على مصاب بمرض في الأوعية الدموية بعد تلقيه لقاح أسترازينيكا".

وأضافت أنه نُقل إلى مستشفى أكبر أمس الثلاثاء من دار رعاية كان يعالج فيها، لكنه توفي بعد أن ظهرت عليه أعراض تسمم الدم والالتهاب الرئوي.

وأفادت الوكالة بأن المريض الآخر، توفي اليوم بعد تعرضه لعدة نوبات قلبية، وذلك بعد تلقيه اللقاح نفسه قبل يوم. وهو في العقد الخامس من العمر، ويعاني من اضطرابات في القلب والسكري.

وأبلغ مسؤول بالمراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها وكالة "رويترز" بأنها تحقق في سبب الوفاتين، دون أن يخوض في تفاصيل تقرير "يونهاب" أو يؤكده.

وقالت متحدثة باسم "أسترازينيكا" في سول: "إن الشركة ليس لديها تعليق في الوقت الحالي".

وبدأت كوريا الجنوبية حملة التلقيح الأسبوع الماضي. وقد حصل 85904 شخص على الجرعة الأولى من لقاح "أسترازينيكا" و1524 على لقاح فايزر، بحلول الليلة الماضية.

وسجلت كوريا الجنوبية 444 حالة إصابة مؤكدة جديدة أمس الثلاثاء، مما يرفع مجمل الإصابات في البلاد إلى 90816. وتوفي 1612 مصابًا بالفيروس.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

صحة - العالم
منذ 5 ساعات
أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 5.54 ملايين شخص في العالم
أودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 5.54 ملايين شخص في العالم (غيتي)
شارك
Share

تشير الأبحاث المبكرة إلى أن فقدان حاسة الشم والتذوق نادر مع متحور "أوميكرون"، ولكنه ليس مستبعدًا تمامًا.

صحة - أخبار العالم
منذ 14 ساعات
تشير نتائج  الدراسة التي أجراها باحثون في النمسا إلى أن عدم الإلمام بالصوت هو محفز قوي لاستجابات الدماغ أثناء النوم (غيتي)
تشير نتائج الدراسة التي أجراها باحثون في النمسا إلى أن عدم الإلمام بالصوت هو محفز قوي لاستجابات الدماغ أثناء النوم (غيتي)
شارك
Share

وجدت دراسة حديثة أن سماع أصوات غير مألوفة، مثل تلك التي يصدرها التلفاز في أثناء النوم، يتسبب في "ضبط" الدماغ البشري خلال المراحل الأولى من النوم.

صحة - الصين
منذ 16 ساعات
(غيتي) تتبع الصين سياسة صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا
تتبع الصين سياسة صارمة للحد من انتشار فيروس كورونا (غيتي)
شارك
Share

أمرت خدمة البريد الصينية عمالها بتعقيم الطرود البريدية الدولية على وقع مخاوف من أن البريد قد يكون مصدر تفشي الإصابات بفيروس كورونا في الصين مؤخرًا.

Close