الجمعة 23 فبراير / فبراير 2024

"لأجل فلسطين".. مبادرة رياضية قطرية بمشاركة نجوم كرة القدم لدعم غزة

"لأجل فلسطين".. مبادرة رياضية قطرية بمشاركة نجوم كرة القدم لدعم غزة

Changed

ستشارك أندية واتحادات رياضية قطرية في مبادرة "لأجل فلسطين
ستشارك أندية واتحادات رياضية قطرية في مبادرة "لأجل فلسطين" - غيتي
ستكون الدوحة على موعد مع يوم رياضي مخصص لدعم قطاع غزة في فعاليات ضمن مبادرة بعنوان "لأجل فلسطين" تداعى إليها العديد من الأندية المحلية والاتحادات الرياضية.

دعا ناديا السد والدحيل القطريين أمس السبت الجماهير إلى المشاركة في نشاطات يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول المقبل على استاد المدينة التعليمية، والتي ستقام في إطار مبادرة "لأجل فلسطين" التي أطلقتها أندية واتحادات رياضية قطرية.

وسيعود ريع هذه التذاكر لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يعانون جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ قرابة شهرين، والذي خلف آلاف النازحين دون مأوى، وشح في المواد الغذائية والطبية بسبب تضييق إسرائيل الحصار المستمر منذ 16 عامًا. 

مباراة خيرية

وأمام ذلك العدوان، تداعى الوسط الرياضي القطري لإحياء تلك المبادرة، حيث كشفت أكاديمية قطر  - الدوحة التابعة لمؤسسة قطر عن تدشين مبادرة "لأجل فلسطين" في الموعد المذكور، وهي مبادرة شبابية أطلقها طلاب الأكاديمية. 

وتهدف المبادرة وفق ما نقلت صحيفة "الراية" القطرية، إلى إشراك المجتمع المحلي في فعاليات وأنشطة تضامنية مع فلسطين، وذلك بحضور شخصيات مهمة في الدولة، بالإضافة إلى مباراة خيرية تجمع المنتخب القطري مع نظيره الفلسطيني، والتي سيخصص ريعُها لصالح الشعب الفلسطيني ضمن مبادرة "لأجل فلسطين" التي أعلن عنها خلال الأيام الماضية.

من المؤتمر الصحفي  لأكاديمية قطر – الدوحة حول تفاصيل المبادرة
من المؤتمر الصحفي لأكاديمية قطر – الدوحة حول تفاصيل المبادرة - أكس

طلاب ومؤثرون

وسيشارك في المباراة الودية التي يشارك فيها لاعبون قطريون وعالميون وإعلاميون، ومؤثرون وطلاب من الأكاديمية والمدرسة الفلسطينية.

كذلك،ـ يشارك في هذه الفعالية أكثر من 100 طالب من أكاديمية قطر – الدوحة، كما سيتولى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تدريب المتطوعين على غرار تدريب متطوعي كأس العالم الماضية 2022 في قطر، وسوف تفتح بوابة الاستاد عند الساعة 4 عصرًا بالتوقيت المحلي، وتبدأ الفعالية الساعة 6 مساء.

وحضر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بقوة في الأوساط الرياضية بقطر، التي تلعب بدورها دورًا أساسيًا في المفاوضات لوقف إطلاق النار وإرساء هدنة في القطاع الفلسطيني.

وشهدت عدة مباريات في الدوري الكروي، تضامنًا واسعًا مع قطاع غزة، حيث رفعت الجماهير ولاعبون أعلام فلسطين ورددوا هتافات مؤيدة لها.

كذلك، خصص نادي السد ريع تذاكر مباراته السابقة أمام الفيصلي الأردني في الجولة الثالثة من المجموعة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا للنسخة 2023-2024، لمساعدة سكان قطاع غزة.

المصادر:
العربي - صحف قطرية

شارك القصة

تابع القراءة
Close