الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

لأهداف غذائية.. أوروبا تسمح باستخدام الصراصير ويرقات الدودة القشرية

لأهداف غذائية.. أوروبا تسمح باستخدام الصراصير ويرقات الدودة القشرية

Changed

نافذة على "العربي" حول سماح الاتحاد الأوروبي باستخدام مسحوق الحشرات في الطعام (الصورة: غيتي)
ألزمت المفوضية الأوروبية وضع بطاقات على الأطعمة التي تحتوي على مكونات من الحشرات، لتوضيح اسم الحشرة ونوعها، كما قالت إنه لن يُفرض أكلها على أحد.

أصبح من المسموح اعتبار مسحوق الصراصير ويرقات الدودة القشرية، غذاء داخل دول الاتحاد الأوروبي، بموجب دخول لوائح جديدة حيز التنفيذ.

وأكدت تقارير صحافية أنه سيصبح من الممكن استخدام الصراصير المجمدة في الطعام، أما يرقات الدودة القشرية فسيُسمح باستخدامها بدءًا من يوم الخميس المقبل.

قواعد التناول

وبالنسبة للمفوضية الأوروبية ووفقًا لقواعدها، فإن تناول اليرقات والصراصير المنزلية آمن للأشخاص الذين لا يعانون من الحساسية الغذائية، كما أنها قد تكون بديلًا غنيًا بالبروتين.

وألزمت المفوضية الأوروبية وضع بطاقات على الأطعمة التي تحتوي على مكونات من الحشرات، لتوضيح اسم الحشرة ونوعها، كما قالت إنه لن يُفرض أكلها على أحد.

إن فكرة استخدام الحشرات طعامًا استحوذ على انتباه العلماء والشركات التي تتطلع لتقليل الاعتماد على اللحوم والألبان ووقف تدمير المساحات الخضراء بغرض تربية المواشي، وأيضًا المساهمة في إطعام سكان الكوكب الذين تتزايد أعدادهم باستمرار.

ورغم أن فكرة تناول الحشرات تواجه شعورًا بـ"الاشمئزاز" عند كثير من الناس، إلا أن ذلك لا يلغي كونها تدخل في مطابخ بعض الشعوب، وقد تدخل أحيانًا ضمن قوائم بعض المطاعم الفاخرة.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع فكرة السماح بتناول الحشرات ومدى واقعيتها، إذ استنكر البعض إضافة مسحوق الحشرات على الدقيق والخبز والمعكرونة دون استشارة المواطنين.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close