الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

لأول مرة.. قطر تستضيف سباق الفورمولا 1 لهذا العام ولعشرة مواسم إضافية

لأول مرة.. قطر تستضيف سباق الفورمولا 1 لهذا العام ولعشرة مواسم إضافية

Changed

وقّع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عقد إضافي مدته 10 سنوات لاستضافة الفورمولا 1 اعتبارًا من عام 2023 (قنا)
وقّع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عقدا إضافيا مدته 10 سنوات لاستضافة الفورمولا 1 اعتبارًا من عام 2023 (قنا)
تم الاتفاق على عدم استضافة قطر  سباق الفورمولا 1 خلال عام 2022 نظرًا لتزامنه مع استضافة الدوحة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. 

ستستقبل حلبة لوسيل الدولية في قطر أول سباق لها على الإطلاق للفورمولا 1 بين 19 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حيث تستعد الدولة لاستضافة الحدث العشرين لموسم 2021، فضلاً عن توقيع عقد إضافي مدته 10 سنوات لاستضافة الفورمولا 1 اعتبارًا من عام 2023.

كما تم الاتفاق على عدم استضافة السباق خلال عام 2022 نظرًا لتزامنه مع استضافة دولة قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. 

وتشتهر الحلبة القطرية بارتباطها بعالم السباقات ذات العجلتين، حيث استضافت لوسيل سلسلة  "موتور جي بي" منذ عام 2004. وستكون "أريدُ"، شركة الاتصالات الدولية، الراعي الرئيسي لهذا الحدث.

وقال بيان صادر عن الفورمولا 1: "كانت هناك إرادة قوية من قطر لمساعدة الفورمولا 1، وخلال هذه العملية، تمت مناقشة الرؤية الخاصة بشراكة أطول والاتفاق عليها لمدة 10 سنوات".

وأضاف: "كجزء من الصفقة طويلة الأجل، ستستمر المناقشات بشأن موقع سباق الجائزة الكبرى اعتبارًا من عام 2023 مع توفير مزيد من التفاصيل في وقت لاحق".

وفي معرض حديثه عن إدراج قطر في تقويم 2021، أشاد ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي للفورمولا 1، بجهود الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) والسلطات القطرية في المساعدة على ترتيب سباق الجائزة الكبرى في وقت قصير، قائلاً: "نحن سعداء للغاية للترحيب بقطر في تقويم الفورمولا 1 هذا الموسم وللمدى الأطول من عام 2023". 

وأضاف: "لقد كان الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والسلطات لا يصدق وقد تحركت بسرعة كبيرة لضمان أن السباق يمكن أن يقام هذا الموسم في حلبة لوسيل، المشهورة لدى الكثيرين بأنها مضيفة موتو جي بي".

وفي تصريح له حول الاتفاقية، قال رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عبدالرحمن المناعي: "هذا يوم مميز جدًا بالنسبة للاتحاد ولطموحات دولة قطر لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية، وفخورون جداً بقدرتنا على دعم الفورمولا 1 من خلال تدخلنا لاستضافة سباق ضخم ضمن هذا الإطار الزمني الضيق، بل وتوقيعنا اتفاقية طويلة الأجل مع الفورمولا 1". 

وأضاف: "ستحتضن دولة قطر من خلال هذه الاتفاقية المشوقة سباقات الفورمولا 1 وموتو جي بي للعقد المقبل، وهما الحدثان البارزان في رياضة السيارات عالميًا".

وتابع: "نحن فخورون بسجلنا الحافل في رياضة السيارات ولا شك في أن هذه الاتفاقية تعتبر إضافة جديدة لمسيرتنا. وستكون دولة قطر وجهة رائعة للفورمولا 1 ونتطلع قُدُمًا للترحيب بجميع السائقين والفرق ووسائل الإعلام والمشجعين عما قريب". 

ويأتي سباق جائزة قطر الكبرى ليحل محل سباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي تم إلغاؤه، ليساعد بذلك بطولة الفورمولا 1 على تحقيق هدفها المتمثل في استضافة موسم كامل يتكون من 22 سباقًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close