الإثنين 27 مايو / مايو 2024

لأول مرة منذ إعلان مرض زوجته.. الأمير وليام يستأنف مهامه الرسمية

لأول مرة منذ إعلان مرض زوجته.. الأمير وليام يستأنف مهامه الرسمية

Changed

ظهر الأمير وليام أثناء مشاهدته لمباراة فريق أستون فيلا لكرة القدم الأسبوع الماضي- غيتي
ظهر الأمير وليام أثناء مشاهدته لمباراة فريق أستون فيلا لكرة القدم الأسبوع الماضي - غيتي
غاب الأمير وليام عن ارتباطاته الرسمية منذ إعلان أميرة ويلز إصابتها بالسرطان في محاولة من الزوجين وأطفالهما للتأقلم مع تأثير هذه الصدمة.

يعود ولي العهد البريطاني الأمير وليام إلى مهامه الرسمية اليوم الخميس لأول مرة منذ أن كشفت زوجته كيت أنها تخضع إلى علاج كيميائي وقائي من مرض السرطان.

وكانت كيت أميرة ويلز (42 عامًا) قد قالت في مقطع فيديو الشهر الماضي، إن الفحوصات التي أجريت بعد عملية جراحية كبيرة في البطن خضعت لها في يناير/ كانون الثاني الماضي كشفت إصابتها بالسرطان، وهو الأمر الذي وصفته بأنه "صدمة كبيرة".

وقبل الإعلان عن مرضها، كانت كيت محور التكهنات والشائعات ونظريات المؤامرة الغريبة على وسائل التواصل الاجتماعي متصدرة عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم في أثناء غيابها عن الواجبات الملكية، بعد أن خضعت للعملية الجراحية.

ومنذ ذلك الحين، غاب وليام (41 عامًا)، عن ارتباطاته الرسمية في محاولة من الزوجين وأطفالهما الثلاثة الصغار للتأقلم مع تأثير هذه الصدمة.

الظهور الرسمي الأول للأمير وليام

وعلى الرغم من التقاط صور لوليام مع ابنه الأكبر الأمير جورج وهما يشاهدان فريقهما المفضل لكرة القدم أستون فيلا يلعب الأسبوع الماضي، فإن ظهور وليام اليوم سيكون الرسمي الأول منذ إعلان كيت.

ومن المقرر أن يتابع عمل مؤسسة خيرية لإعادة توزيع فائض الغذاء قبل زيارة مركز للشباب يتلقى شحنات منتظمة من تلك المنظمة.

وقال مكتب كيت إنها ستعود إلى مهامها العامة عندما يقول فريقها الطبي إنها بصحة جيدة بما يكفي للقيام بذلك، دون أن يُحدد إطارًا زمنيًا للأمر.

ويأتي مرض كيت في الوقت الذي يخضع فيه الملك تشارلز، والد وليام، للعلاج من نوع لم يتم الكشف عنه من السرطان. 

ومنذ تشخيص إصابته، تغيب الملك تشارلز عن مهامه الرسمية لكنه قدم التحية لحشود خلال جولة بعد قداس عيد القيامة في نهاية مارس/ آذار الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة