الجمعة 17 مايو / مايو 2024

لاتهامها بـ"مخالفات إدارية".. المجلس الرئاسي الليبي يوقف وزيرة الخارجية عن العمل

لاتهامها بـ"مخالفات إدارية".. المجلس الرئاسي الليبي يوقف وزيرة الخارجية عن العمل

Changed

وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش
قرار وقف عمل المنقوش ومنعها من السفر جاء قبل بضعة أيام من استضافة باريس مؤتمرًا دوليًا حول ليبيا (الصفحة الرسمية للمنقوش على فيسبوك)
أكدت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي اليوم السبت أن المجلس أوقف وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل بسبب "مخالفات إدارية" وقرر منعها من السفر.

أوقف المجلس الرئاسي الليبي وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش عن العمل وأحالها إلى التحقيق بحسب ما أفاد مراسل "العربي" في طرابلس.

وأكدت متحدثة باسم المجلس الخبر، لافتة إلى أنه تم منع المنقوش من السفر.

وقالت المتحدثة نجلاء وهيبة لقناة "ليبيا بانوراما" إن الرئاسة فتحت تحقيقًا في "مخالفات إدارية" نُسبت إلى المنقوش، فيما تحدثت وسائل إعلام أخرى بأن الوزيرة اتخذت قرارات في السياسة الداخلية من دون العودة إلى المجلس الرئاسي.

تم منع المنقوش من السفر

ويأتي قرار وقف عمل المنقوش ومنعها من السفر قبل بضعة أيام من استضافة باريس مؤتمرًا دوليًا حول ليبيا.

والمؤتمر المقرر في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني يهدف الى التحضير للانتخابات الرئاسية التي حدد موعدها في 24 ديسمبر/ كانون الأول، على أن تليها انتخابات تشريعية بعد شهر. ويؤمل أن يضع هذان الاستحقاقان حدًا للفوضى التي سادت البلاد طوال عقد بعد الإطاحة بنظام معمر القذافي عام 2011.

ويُفتح الأحد باب الترشح للانتخابات الرئاسية.

وبعد أعوام من النزاعات المسلحة والانقسامات بين شرق البلاد وغربها، شكلت بداية العام حكومة جديدة إثر حوار رعته الأمم المتحدة لإدارة المرحلة الانتقالية تمهيدًا لإجراء الانتخابات العامة.

ويشدد المجتمع الدولي على وجوب إجراء هذه الانتخابات رغم الشكوك في إمكان تنظيمها بسبب الانقسامات الداخلية وخصوصًا بين شرق ليبيا وغربها.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close