الخميس 23 مايو / مايو 2024

لتعزيز الرواية الإسرائيلية.. منظمات يهودية في أميركا تطلق "مشروع 7/10"

لتعزيز الرواية الإسرائيلية.. منظمات يهودية في أميركا تطلق "مشروع 7/10"

Changed

أطلقت "مشروع 10/7" منظمات من بينها لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية "أيباك" واللجنة اليهودية الأميركية - رويترز
أطلقت "مشروع 7/10" منظمات من بينها لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية "أيباك" واللجنة اليهودية الأميركية - رويترز
سيعمل "مشروع 7/10" مع مشاهير من أجل نشر ما قال إنها "رسالته"، وهو الذي يسعى لتعزيز الرواية الإسرائيلية في الإعلام الأميركي.

أطلقت منظمات ومجموعات ضغط يهودية في الولايات المتحدة مشروعًا باسم "7/10"، في إشارة إلى أحداث السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بغرض تعزيز الرواية الإسرائيلية في الإعلام الأميركي و"محاربة" ما زعمت أنه "معلومات مضللة ينشرها مناهضو إسرائيل".

وبحسب اللجنة اليهودية الأميركية، فإن المشروع المذكور أطلقته كل من: لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية "أيباك"، واللجنة اليهودية الأميركية، والاتحادات اليهودية في أميركا الشمالية، ورابطة مكافحة التشهير، ومؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية الرئيسة.

"دفتر مشروع 7/10"

ونقل موقع "آكسيوس" الأميركي في وقت سابق من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري، عن المدير التنفيذي لـ"مشروع 7/10" جوش إيساي، قوله إن "عمل هذه المنظمات الخمس معًا بهذه الطريقة أمر غير مسبوق، ويظهر مدى إدراك اليهود الأميركيين لأهمية هذه اللحظة لإسرائيل في محاربة كراهية اليهود في الولايات المتحدة وفي العالم"، على حد تعبيره.

ولفت المصدر نفسه، إلى أن مجموعة المنظمات اليهودية أطلقت "دفتر مشروع 7/10"، وهو رسالة إخبارية يومية تسلط الضوء على قضايا يرى المشروع أنها لا تحظى بالتغطية الكافية أو تتجاهلها وسائل الإعلام الأميركية الرئيسة.

إلى ذلك، ذكر الموقع أن المشروع سيعمل أيضًا مع مشاهير من أجل نشر ما قال إنها "رسالته"، مشيرًا إلى أن المجموعات اليهودية ستموّل عملية إعلامية مركزية بهدف "مدّ غرف الأخبار وصنّاع السياسات بمعلومات مبنية على الحقائق عن الحرب"، على حد وصفه.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close