الأحد 21 يوليو / يوليو 2024

لفتة إنسانية مؤثرة.. حارس المغرب ياسين بونو يحقق أمنية طفل فلسطيني

لفتة إنسانية مؤثرة.. حارس المغرب ياسين بونو يحقق أمنية طفل فلسطيني

Changed

كانت أمنية الطفل الفلسطيني اللقاء مع ياسين بونو
كانت أمنية الطفل الفلسطيني اللقاء مع ياسين بونو- إنستغرام
شهدت أمسية طفل فلسطيني تم بتر رجله في قطاع غزة مفاجأة سارة، حيث تلقى اتصالًا مرئيًا من حارس "أسود الأطلس" الفذ ياسين بونو.

حقق حارس مرمى منتخب المغرب، ياسين بونو، أمنية الطفل الفلسطيني عاصف أبو مهادي، بالحديث معه عبر مكالمة مرئية، بعد أن فقد أبو مهادي قدمه جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في العدوان المتواصل منذ 46 يومًا.

وقام بونو بإجراء اتصال هاتفي مع الطفل عاصف، بمساعدة صانع المحتوى من غزة، هاني أبو رزق، الذي سجل فيديو للطفل وهو يعبر عن أمله في لقاء الحارس المغربي، مشيرًا إلى أنه كان يشاهده في كأس العالم الأخيرة في قطر 2022.

"أنا أحبك"

وفي المقطع المصور، قال الطفل: "سأجري عندما ألتقي مع بونو ولو بقدم واحدة". وفي بداية حواره مع حارس المنتخب المغربي، قام بونو بتبادل التحية مع الطفل.

ثم قال عاصف لبونو: "أنا أحبك وأنت قدوة بالنسبة لي، وأتمنى أن ألتقي معك مباشرة، وحلمي أن أشاهدك". ووعد بونو الطفل الفلسطيني بأنه سيحقق حلمه باللقاء معه، وبعد ذلك انهمرت دموع عاصف.

بونو خلال التواصل مع الطفل الفلسطيني عاصف
بونو خلال التواصل مع الطفل الفلسطيني عاصف- إكس

وتحدث أبو مهادي من المستشفى حيث أجرى عملية بتر لقدمه، في حين يتواجد بونو مع منتخب بلاده في تنزانيا. ويشارك المنتخب في التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

طفل من غزة

وكان صانع المحتوى أبو رزق قد التقط مقطع فيديو للطفل الفلسطيني بعد العملية الجراحية التي أجراها، حيث تمنى الطفل لقاء بونو. وكان الطفل يحلم قبل بتر قدمه بأن يصبح حارس مرمى، مثل حارس "أسود الأطلس" وفريق النادي الأهلي السعودي.

وشكل الأطفال في غزة العدد الأكبر من ضحايا العدوان الإسرائيلي، الذي أسفر عن استشهاد ما يقارب 13 ألف فلسطيني،  عُد ما لا يقل عن 40% منهم من الأطفال، مع توثيق استشهاد أكثر من 5500 طفل، إضافة لإصابة الآلاف منهم بجروح منها خطيرة للغاية، ومنها كما الطفل أبو مهادي دفعت الأطباء لإجراء عمليات بتر لأطرافهم. 

وبحسب تصريحات سابقة للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، فإن "طفلًا يقتل في المتوسط كل عشر دقائق في قطاع غزة" خلال العدوان.

المصادر:
العربي - الأناضول

شارك القصة

تابع القراءة
Close