السبت 27 يوليو / يوليو 2024

للتضامن مع غزة.. رفع العلم الفلسطيني أمام مقر بلدية أوسلو

للتضامن مع غزة.. رفع العلم الفلسطيني أمام مقر بلدية أوسلو

شارك القصة

العلم الفلسطيني في أوسلو
أتت هذا المبادرة بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني- رويترز
تزامن تحرك بلدية أوسلو مع إحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني ووسط العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

رفعت بلدية أوسلو العلم الفلسطيني أمام مقرها اليوم الأربعاء في إشارة تضامن مع سكان قطاع غزة، حيث استشهد الآلاف في العدوان الذي شنته تل أبيب على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأتت هذه المبادرة بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يحتفل به منذ العام 1978 بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة.

"من الطبيعي أن نحيي ذكراهم"

وقالت رئيسة بلدية أوسلو آن ليندبو لوكالة "فرانس برس" على هامش الحدث الذي حضره عدد من المؤيدين للفلسطينيين تجمّعوا في طقس بارد، "عندما نعلم أن أكثر من 5000 طفل فقدوا حياتهم، أي ما يساوي أكثر من 275 صفًا مدرسيًا، فمن الطبيعي أن نحيي ذكراهم".

وأضافت: "من المهم جدًا التأكيد على أن أوسلو مدينة للجميع، حيث يجب أن تشعر الأقلية اليهودية الصغيرة فيها وكذلك من هم من أصول فلسطينية بالأمان والاعتبار والاندماج".

وكانت البلدية قد نظمت السبت مراسم لإحياء ذكرى الإسرائيليين الذين سقطوا في هجوم 7 أكتوبر.

وأطلقت إسرائيل حربًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي خلفت الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، فيما حل الدمار بشكل واسع في البنية التحتية والمؤسسات الثقافية والحكومية في مختلف مناطق القطاع.

بلدية أوسلو
قالت بلدية أوسلو إن المدينة تتسع للجميع- رويترز

وكانت حكومة الاحتلال قد توعدت بـ"القضاء" على حماس وتشن حملة قصف جوي ومدفعي كثيف، وبدأت عمليّات برية منذ 27 أكتوبر، ما تسبّب باستشهاد زهاء 15 ألف شخص في قطاع غزة بينهم أكثر من ستة آلاف طفل، وفق السلطات الفلسطينية.

وردًا على سؤال لوكالة "فرانس برس"، قالت السفارة الإسرائيلية في النرويج: إن "ليس لديها مشكلة" مع مبادرات التضامن تجاه الفلسطينيين، حسب قولها.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
تغطية خاصة
Close