الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

للحفاظ على خصوصية محادثاتك في "تشات جي بي تي".. خطوتان سهلتان

للحفاظ على خصوصية محادثاتك في "تشات جي بي تي".. خطوتان سهلتان

Changed

يتيح "تشات جي بي تي" إنتاج محتوى بأشكال مختلفة بينها نصوص وصور، بناء على استفسار بسيط في اللغة اليومية
يتيح "تشات جي بي تي" إنتاج محتوى بأشكال مختلفة بينها نصوص وصور، بناء على استفسار بسيط في اللغة اليومية - غيتي
توضح الشركة المُبتكرة لبرنامج "تشات جي بي تي" أنه لا يمكن لأحد الاطلاع على محادثاتك مع روبوت المحادثة، إلا إذا اخترت مشاركتها بشكل محدد.

يخشى كثير من المستخدمين من أن يتم الاطلاع على محادثاتهم مع روبوت المحادثة "تشات جي بي تي" ChatGPT، وذلك أثناء الدردشة معه، إما عن طريق الويب أو تطبيق الهاتف المحمول.

وتقول الشركة المُبتكرة لبرنامج "تشات جي بي تي"، OpenAI "أوبن إيه أي" إنه لا يمكن لأحد الاطلاع على محادثاتك مع روبوت المحادثة ChatGPT إلا إذا اخترت مشاركتها بشكل محدد.

ومع ذلك، فإن الشركة تخزن وتحافظ على سجل محادثاتك، وتعترف بأنه يمكن استخدام محتواها لأغراض التدريب.

فإذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك عند استخدام "تشات جي بي تي" فإليك بعض الإجراءات التي يمكنك اتخاذها، وهي متاحة لجميع المستخدمين، وليست حصرية فقط لمشتركي ChatGPT Plus.

و"تشات جي بي تي"، تقنية تتيح إنتاج محتوى بأشكال مختلفة بينها نصوص وصور، بناء على استفسار بسيط في اللغة اليومية.

استخدام المحادثة المؤقتة

يمكنك بدء محادثة مؤقتة والتي تتم مرة واحدة، ولن تحفظ هذه المحادثات كجزء من سجلك أو استخدامها لتدريب النموذج، علاوة على ذلك، لن يتذكر روبوت المحادثة أي شيء ناقشته، ومع ذلك، قد تحتفظ "أوبن إيه أي" بنسخ من دردشاتك المؤقتة لمدة تصل إلى 30 يومًا لمراقبة أي إساءة.

ويمكنك بدء محادثة مؤقتة في "تشات جي بي تي" عبر إصدار الويب أو تطبيق الهاتف المحمول لنظام iOS أو Android.

وبعد تسجيل الدخول إلى حسابك في "تشات جي بي تي"، ابدأ محادثة جديدة، ثم اضغط على كلمة ChatGPT في الجهة العلوية، وقم بتفعيل خيار الدردشة المؤقتة "Temporary Chat".

طريق اختيار ميزة المحادثة المؤقتة في "تشات جي بي تي"
طريق اختيار ميزة المحادثة المؤقتة في "تشات جي بي تي" - موقع "زد نت"

بعد ذلك، ستظهر شاشة الدردشة المؤقتة مع توضيح حول كيفية عمل هذا الخيار، وستلاحظ أن الشريط الجانبي الأيسر أصبح رماديًا، مما يعني أن الدردشة لن يتم حفظها في قائمة سجل المحادثات الخاصة بك.

وللخروج من وضعية الدردشة المؤقتة، انقر فوق كلمة ChatGPT في الجزء العلوي، وعطل خيار المحادثة المؤقتة.

وإذا كنت تستخدم الروبوت في تطبيق الهاتف المحمول، ما عليك سوى بدء محادثة جديدة، ولن تكون في وضع الدردشة المؤقتة بعد ذلك.

تعطيل خيار تدريب النموذج

يمكنك أيضًا حماية خصوصيتك عن طريق إلغاء الاشتراك في تدريب النماذج اللغوية الخاصة بشركة "أوبن إيه أي"، نظرًا إلى أنك ستظل بإمكانك الوصول إلى سجل الدردشة الخاص بك، حتى بعد تعطيل هذه الميزة، فإن هذا الخيار مفيد إذا كنت ترغب في عرض واستئناف المحادثات السابقة مع الحفاظ على درجة من الخصوصية حول ما تناقشه.

ويمكنك إيقاف ميزة تدريب النماذج بسرعة وسهولة:

أولًا، انقر فوق أيقونة حسابك الشخصي على موقع "تشات جي بي تي"، في الزاوية اليمنى العلوية، ثم اختر الإعدادات "Settings".

إذا كنت تستخدم التطبيق في هاتفك المحمول، انقر على رمز القائمة الثلاثي الخطوط في الزاوية اليسرى العليا، ثم اختر أيقونة الملف الشخصي في الأسفل.

شرح طريقة تعطيل خيار تدريب النموذج -
شرح طريقة تعطيل خيار تدريب النموذج - موقع "زد نت"

وبعد ذلك، اختر عناصر التحكم في البيانات "Data Controls" في نافذة الإعدادات، وعطل خيار تحسين النموذج للجميع "Improve the model for everyone"، ثم أغلق شاشة الإعدادات للعودة إلى الدردشة.

وبعد قيامك بهذه الخطوة، سيمكنك استئناف محادثاتك مع "تشات جي بي تي، ولن تستخدم "أوبن إيه أي" محتواك لأغراض التدريب بعد الآن، وستظل محادثاتك متاحة في قائمة السجل الخاصة بك.

وحقق برنامج "تشات جي بي تي" نجاحًا ساحقًا في الآونة الأخيرة، بفضل قدراته اللافتة على توليد محتويات قريبة للغاية مما يمكن للبشر القيام به، كالقصائد أو المقالات.

لكنه يثير سيلًا من الانتقادات، مع مخاوف واسعة من إمكان استخدامه للتضليل الإعلامي والتلاعب بنتائج الانتخابات، والقضاء على أعداد كبيرة من الوظائف، وصولاً حتى إلى تهديد البشرية بوجودها.

المصادر:
موقع "زد نت"

شارك القصة

تابع القراءة