الجمعة 17 مايو / مايو 2024

للمرّة الأولى في تاريخ مونديال الأندية.. بطل الـ"كونكاكاف" إلى النهائي

للمرّة الأولى في تاريخ مونديال الأندية.. بطل الـ"كونكاكاف" إلى النهائي

Changed

قطر2020
الفرنسي جينياك مسجّلًا هدف الفوز بركلة جزاء لفريق تيغريس المكسيكي (غيتي)
حسمت البطاقة الأولى لمباراة النهائي في بطولة كأس العالم للأندية بمفاجأة سجّلها بطل المكسيك على حساب ممثل أميركا اللاتينية البرازيلي.

سجّل نادي "تيغريس" المكسيكي إنجازًا تاريخيًا في كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر منذ الرابع من الشهر الحالي وحتى الـ11 منه، فتفوق بطل الـ"كونكاكاف" على بالميراس البرازيلي بنتيجة 1-0 في المباراة الأولى من الدور نصف النهائي، ليضرب البطل المكسكي موعدًا في المباراة الختامية مع الفائز من لقاء بايرن ميونخ الألماني والأهلي المصري.

وسيطر الفريق المكسيكي على شوطي المباراة، وكانت له الأفضلية في توقيع تفاصيل المواجهة بإيقاعه، وكان الشوط الأول ممتعًا وسريعًا من الجانبَين، رغم أنّ تيغريس كان قريبًا في مناسبتين من افتتاح التسجيل، ودخل بقوة في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء تمكن جينياك من خلالها، من تحويل الكرة إلى الشباك في الدقيقة (54).

وضغط بالميراس بغية تعديل النتيجة، وكاد أن يصل لشباك الحارس جوزمان بعدما عجز لويز أدريانو من لمس الكرة لتصطدم بالمدافع دويناس الذي كاد أن يسجل ضد مرماه.

وحاول بالميراس تعديل النتيجة لكن من دون جدوى، ليتأهل تيغريس أونال للمرّة الأولى، ليصبح أول فريق مكسيكي ومن كونكاكاف يصل للنهائي، الأمر الذي جعله يسجل على حسابه الرسمي في منصة "تويتر" تغريدة احتفالية باللغة العربية.

ويدين الفريق المكسيكي لمهاجمه الفرنسي جينياك الذي بات يمتلك رصيدًا مهمًّا من الأرقام مع نمور المكسيك، فهو أفضل هدّاف في تاريخ الفريق برصيد 147 هدفًا، كما فاز معه بلقب أفضل هدّاف في الدوري لثلاث مرات خلال المواسم الأربع الأخيرة.

وشكّل خروج بالميراس البرازيلي صدمة لجمهوره الكبير في البرازيل، ولمتابعي البطولة التي عادة ما يتوقع أن تجمع المباراة النهائية فيها بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية. لكن مونديال الأندية في قطر سجل النهائي الأول لممثل قارة أميركا الشمالية، والوسطى بفوز "تيغريس".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close