السبت 22 يناير / يناير 2022

لماذا فصلت "سي إن إن" مذيعها الشهير كريس كومو؟

لماذا فصلت "سي إن إن" مذيعها الشهير كريس كومو؟
الأحد 5 ديسمبر 2021
شارك كريس كومو في جلسات تشاورية مع كبار مساعدي شقيقه
شارك كريس كومو في جلسات تشاورية مع كبار مساعدي شقيقه (واشنطن بوست)

فصلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية المذيع الشهير كريس كومو، بعد تحقيق خلص إلى أنه ساعد في إدارة فضيحة التحرّش الجنسي التي طالت شقيقه حاكم نيويورك أندرو كومو، والتي أجبرته على الاستقالة.

وقالت الشبكة الأميركية في بيان إنها استعانت بمكتب محاماة للتحقيق في جهود كريس كومو لمساعدة شقيقه، بعد أن أظهرت السجلات الصادرة حديثًا عن مكتب المدعية العامة في نيويورك ليتيسيا جيمس، أن المذيع لعب دورًا أكبر في الدفاع عن أندرو كومو مما كان معروفًا في السابق.

وقالت الشركة: "تمّ إيقاف كريس كومو في وقت سابق من هذا الأسبوع في انتظار مزيد من التقييم للمعلومات الجديدة التي ظهرت للضوء حول تورّطه في الدفاع عن شقيقه".

في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اتهمت محكمة أميركية حاكم نيويورك السابق أندرو كومو، بارتكاب "جريمة جنسية" لملامسته امرأة بدون إرادتها.

وهذه هي التهمة الأولى التي توجّه إلى آندرو كومو الذي نفى بشدة التهم الموجّهة له، زاعمًا أنه "ضحية ثأر سياسي".

وذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية أن مكتب المحاماة المكلّف بالتحقيق راجع 1500 صفحة من شهادة كريس كومو ومواد أخرى  مثل الرسائل النصية، ووجد أن المذيع ارتكب انتهاكًا كبيرًا لمعايير الشبكة الصحفية التي تمنع الموظف من التصرّف نيابة عن شخصية أو قضية سياسية.

كما وجد التحقيق فجوات بين تصريحات كريس كومو، والسجلات الصادرة عن مكتب المدعية العامة، وخلص إلى أن "سي إن إن" محقّة في طرد كريس كومو.

ونقلت صحيفة "وول ستريت" الأميركية عن مصدر مطلع على الأمر قوله إن المراجعة التي أجراها مكتب المحاماة كشفت أن كومو تجاوز الحد في دوره في تقديم المشورة لأندرو كومو حول كيفية التعامل مع الادعاءات بأنه تحرّش بـ 11 امرأة.

أسباب أخرى للفصل

وكانت شيلي روس، المنتجة التنفيذية السابقة في قناة "إي بي سي نيوز"، كتبت في صحيفة "نيويورك تايمز" أنها قدّمت دعوى ضدّ كريس كومو بتهمة لمسها بشكل غير لائق في حفلة عندما كانا يعملان معًا.

واعتبرت مصادر داخل شبكة "سي إن إن"، في حديث لـ "لوس انجلس تايمز"، أن هذه الدعوى كانت سببًا إضافيًا في طرد كريس كومو.

وأمس السبت، نشر كريس كومو بيانًا على صفحته الشخصية في "تويتر"، قائلًا: "ليست هذه الطريقة التي كنت أرغب في أن تنتهي فترتي في سي إن إن"، كما امتدح طاقم برنامجه وزملائه في العمل قائلًا: "أنا مدين لهم جميعًا، وسوف أفتقد هؤلاء الأشخاص المميزين الذين قاموا بعمل مهم حقًا".

في مايو/ أيار الماضي، اعتذر كريس كومو على الهواء بعد أن ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أنه شارك في جلسات تشاورية مع كبار مساعدي شقيقه، حيث سعى الحاكم السابق للردّ على ازدياد مزاعم التحرّش الجنسي ضدّه.

في ذلك الوقت، أخبر رئيس شبكة "سي إن إن"، جيف زوكر، الموظفين أن تورّط كريس كومو في الدفاع عن شقيقه كان "خطأ"، لكنه لم يُوقف المذيع.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية أن الموظفين في برنامج "كومو برايم تايم" لن يتضرّروا بطرد المذيع، وسيكون مايكل سميركونيش بديلًا عن كومو في حلقة الأسبوع المقبل.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

ميديا - العالم
منذ 2 ساعات
يتحدث الدكتور أحمد المشتت لـ"العربي" عن مستقبل كورونا في ظل المتحوّرات التي تظهر كل فترة (الصورة: غيتي)
شارك
Share

يستعد بعض نجوم العالم لاستئناف عروضهم الموسيقية الحية، فيما أجبر وباء كورونا البعض الآخر على إلغاء أو تأجيل حفلاته.

ميديا - العالم
الجمعة 21 يناير 2022
تقرير لـ "العربي" عن عملاق الترفيه "نتفليكس" (الصورة: غيتي)
شارك
Share

لم تحقق نتفليكس توقعات "وول ستريت" بشأن عدد المشتركين الجدد في نهاية العام الماضي، أو حتى أوائل عام 2022.

ميديا - مصر
الأربعاء 19 يناير 2022
يعد الفخراني واحدًا من أشهر أبناء جيله من الممثلين (غيتي)
يعد الفخراني واحدًا من أشهر أبناء جيله من الممثلين (غيتي)
شارك
Share

تشهد مواقع التواصل ترحيبًا واسعًا بإعلان الفنان الشهير يحيى الفخراني العودة إلى السينما من خلال فيلم يتحضر لتصويره، بعد أن توقف عن تقديم الأفلام منذ عام 1998.

Close