السبت 4 مايو / مايو 2024

لمنافسة "تيك توك".. "إنستغرام" يُغري صنّاع المحتوى بالمال

لمنافسة "تيك توك".. "إنستغرام" يُغري صنّاع المحتوى بالمال

Changed

يزيد "إنستغرام" المكافآت بمرور الوقت وحصول المقاطع على مشاهدات أعلى
يزيد "إنستغرام" المكافآت بمرور الوقت وحصول المقاطع على مشاهدات أعلى (غيتي)
يدفع تطبيق "إنستغرام" لمن تستطيع مقاطعه المصورة الوصول إلى مشاهدات تتجاوز 58 مليون مشاهدة نحو 35 ألف دولار.

في يوليو/ تموز الماضي، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" (فيسبوك سابقًا) مارك زوكربرغ أن الشركة ستدفع مليار دولار للمبدعين من صنّاع المحتوى في خدمة "ريلز" عام 2022.

وفي إطار المنافسة مع تطبيق "تيك توك" الذي يشهد شعبية هائلة في العالم، أعلن تطبيق "إنستغرام" عن برنامج المكافآت لخدمة "ريلز" (Reels).

ونقل موقع "ذا فيرج" عن تقارير نشرتها "تيك كرانش" و"بزنس إنسايدر"، أن "إنستغرام" يدفع لمن تستطيع مقاطعه المصورة الوصول إلى مشاهدات تتجاوز 58 مليون مشاهدة نحو 35 ألف دولار.

ويدعم "إنستغرام" أيضًا صغار صنّاع المحتوى، حيث كشفت مادي كوربين، وهي إحدى صناع المحتوى ولديها 52 ألف متابع على إنستغرام، أن صنّاع المحتوى الصغار حصلوا على مكافآت تتراوح بين 600 إلى ألف دولار.

ويزيد "إنستغرام" المكافآت بمرور الوقت وحصول المقاطع على مشاهدات أعلى، حيث كشف أحد صناع المحتوى، ولديه 24 ألف متابع، حصوله على مبلغ 8500 دولار مقابل مشاهدات تجاوزت الـ9 ملايين مشاهدة.

لا قواعد واضحة

وحتى الآن، لم يعلن تطبيق "إنستغرام" قواعد واضحة حول كيفية تحديد مبالغ المكافآت، لا سيما وأن برنامج المكافآت لا يزال في مراحله الأولى.

بدورها، عرضت منصات مثل "يوتيوب" و"سناب تشات" على صنّاع المحتوى مبالغ تتراوح بين 10 آلاف دولار إلى 25 ألف دولار لمقاطع الفيديو الشهيرة.

وفي مايو/ أيار الماضي، أعلنت منصة "يوتيوب" تخصيص 100 مليون دولار في صندوق أسمته "يوتيوب شورتس"، لدفع مكافآت لمستخدمي منصة "شورتس" المنافسة لتطبيقات "تيك توك" و"سناب تشات" و"إنستغرام ريلز".

وتتطلّع تطبيقات "إنستغرام"، و"يوتيوب" و"سناب تشات" بحذر إلى شعبية "تيك توك"، ما يرجّح أن برامج المكافآت التي تركّز على خدمات الفيديو القصيرة التي تشبه كل منها تطبيق "تيك توك"، ليس من قبيل الصدفة.

من جانبه، يبدو أن القائمين على تطبيق "تيك توك" غير منزعجين من الأموال التي يتم طرحها من قبل منافسيهم.

ففي أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، أعلن تطبيق "تيك توك" أن عدد مستخدميه النشطين تجاوز المليار مستخدم شهريًا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة