الجمعة 17 مايو / مايو 2024

لتعزيز التحكم بالمنصة.. "إنستغرام" تختبر ميزة "خذ استراحة"

لتعزيز التحكم بالمنصة.. "إنستغرام" تختبر ميزة "خذ استراحة"

Changed

يمكن إطلاق ميزة "خذ استراحة" على نطاق أوسع الشهر المقبل إذا نال أداءها استحسان "إنستغرام" (غيتي)
يمكن إطلاق ميزة "خذ استراحة" على نطاق أوسع الشهر المقبل إذا نال أداءها استحسان "إنستغرام" (غيتي)
يأتي اختبار ميزة "خذ استراحة" فيما تتجه الأنظار نحو "إنستغرام" بعد البحث الداخلي الذي أظهر تأثيرات سلبية محتملة للتطبيق على الصحة العقلية للشباب.

أعلن رئيس موقع "إنستغرام" آدم موسيري أن الموقع يختبر ميزة "خذ استراحة" (Take a Break) التي طال انتظارها لتذكير المستخدمين بالحاجة لأخذ قسط من الراحة عندما يقضون وقتًا طويلاً على المنصة.

وقال موسيري في مقطع فيديو نُشر على تويتر: "إذا قمت بالاشتراك، فهذا يشجعك على أخذ استراحة من إنستغرام بعد قضاء فترة معينة من الوقت على التطبيق، تتراوح بين 10، 20، أو 30 دقيقة".

وأضاف موسيري: "إن الميزة هي جزء من جهد أوسع لمحاولة منح الأشخاص مزيدًا من التحكم في تجربتهم مع المنصة. في النهاية، أنت تعرف ما هو الأفضل لك عندما يتعلق الأمر بكيفية استخدامك للتطبيق. ونريد التأكد من أننا نقدم لك الأدوات لتشكيل إنستغرام بما يناسبك".

ويأتي اختبار هذه الميزة فيما تتجه الأنظار نحو "إنستغرام" والشركة الأم "ميتا" بعد أن أدلى المخبر فرانسس هوغين بشهادته أمام الكونغرس الأميركي حول البحث الداخلي للشركة الذي أظهر تأثيرات سلبية محتملة لإنستغرام على الصحة العقلية للشباب.

وأخبر المراهقون باحثي الشركة أنهم شعروا بأنهم "مدمنون" على المنصة، لكن لم يكن لديهم قدرة على ضبط النفس لتقليل استخدامهم على الرغم من أنهم كانوا يفضلون التحقق من التطبيق مرات أقل.

وأكّد نائب رئيس الشركة للشؤون العالمية، نيك كليغ، في حديث متلفز، أنه سيتعين على المستخدمين الاشتراك في الميزة لتنشيطها، لكنه قال لموقع "ذا فيرج": "إن المنصة سترسل إشعارًا إلى المراهقين يحثهم على تشغيلها". 

وتُظهر لمحات عن الميزة في فيديو موسيري أن الإشعار الخاص بالميزة سيظهر في خلاصات المستخدمين، ولكنه لن يستحوذ على الشاشة بأكملها.

لذلك، من الناحية النظرية، يمكن لأي شخص أن يتخطى هذا الإشعار مباشرة. وإذا اختار المستخدم "تشغيل" الميزة، فيُطلب منه اختيار المدة التي يرغب في قضائها على التطبيق قبل استلامه التذكير.

وسيظهر التذكير بعد ذلك مع قائمة من الاقتراحات: "خذ أنفاسًا عميقة قليلة، أكتب ما تفكر فيه، استمع إلى أغنيتك المفضلة، افعل شيئًا في قائمة مهامك".

المصادر:
ذا فيرج

شارك القصة

تابع القراءة
Close