الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

لم تسر قط.. دراجة نارية طراز 1981 تعرض للبيع في مزاد ببريطانيا

لم تسر قط.. دراجة نارية طراز 1981 تعرض للبيع في مزاد ببريطانيا

Changed

لا تزال الدراجة تحمل شهادتها الضريبية الأصلية مع تاريخ انتهاء الصلاحية في 31 يوليو/ تموز 1982 (تويتر)
لا تزال الدراجة تحمل شهادتها الضريبية الأصلية مع تاريخ انتهاء الصلاحية في 31 يوليو/ تموز 1982 (تويتر)
اشترى شاب الدراجة النارية من طراز هوندا لعام 1981 الجديدة تمامًا قبل عقود. لكن رغبته المتمثلة في ركوبها لم تتحقق أبدًا لأن والده المتشدد منعه من ذلك.

أعيد اكتشاف دراجة هوندا عمرها 40 عامًا لكن عداد سيرها يسجل صفر كيلومتر، وهي معروضة للبيع في مزاد علني بعد أن وضعت في مخزن لعقود.

واشترى شاب الدراجة النارية من طراز هوندا CB100N عام 1981 الجديدة تمامًا بينما كان يعيش مع والديه. لكن رغبته المتمثلة في ركوب هذه الدراجة لم تتحقق أبدًا لأن والده المتشدد منعه من ذلك. وتُركت الدراجة في مخزن على مدى العقود الأربعة التالية، بحسب "ديلي ميل".

وبعد وفاة والده، تم تكليف المالك الذي لم يذكر اسمه، وهو في العقد الخامس من العمر الآن، بإخلاء منزله في بريدجووتر، سومرست، في بريطانيا حيث وجد دراجته القديمة. ووافق على بيعها إلى غراهام توزر الذي طرحها الآن للبيع في مزاد علني.

ولا تزال الدراجة تحمل شهادتها الضريبية الأصلية مع تاريخ انتهاء الصلاحية في 31 يوليو/ تموز 1982. ويعرض عداد المسافات الأميال الدقيقة لأربعة أعشار ميل فقط.

وقال توزر، البالغ 64 عامًا: "أنا من هواة جمع الدراجات والسيارات الكلاسيكية، لذا اتصل بي جاري قبل ستة أشهر وقال إنه بحاجة للتخلص من الدراجة".

وقد ادخر المالك الأول المال لفترة طويلة لشراء الدراجة عندما كان مراهقًا، لكن والده رفض أن يقودها الشاب وطلب منه وضعها في المخزن. ويبدو أن والده كان صارمًا حقًا، فقد كان عسكريًا سابقًا وكان رئيس المنزل.

لكن امتلاك دراجة نارية من الثمانينيات لم يتم لمسها أمر فريد للغاية. وقال المتخصص في تشارترهاوس للمزادات في شيربورن، دورست، جورج بيل: "كانت هذه الدراجات تستخدم عادة للتنقل، لذا فإن الدراجات النارية المعروضة في السوق منذ الثمانينيات لا تكون في حالية جيدة غالبًا".

وأضاف: "سيكون من النادر العثور على أي سيارة من الثمانينيات دون أي أميال على الإطلاق. لقد حدث فقط أن والد هذا الصبي المستبد كان أكثر قوة".

وسيتم بيع هذه الدراجة بتقدير ما قبل البيع بقيمة 2000 جنيه إسترليني في متحف هاينز الدولي للسيارات في 1 أكتوبر/ تشرين الأول. 

المصادر:
ديلي ميل

شارك القصة

تابع القراءة
Close