السبت 18 مايو / مايو 2024

"لن تكون الأخيرة".. كتائب القسام تتبنى عملية "أرئيل"

"لن تكون الأخيرة".. كتائب القسام تتبنى عملية "أرئيل"

Changed

تقرير إخباري حول مقتل حارس أمن إسرائيلي في إطلاق نار في مستوطنة أرئيل (الصورة: غيتي)
أوضحت "القسام" أن العملية جاءت ردًا على "عدوان الاحتلال الهمجي على المسجد الأقصى وعلى المصلين في ساحاته في عنجهيةٍ، وصلفٍ لم يحسب العدو عواقبه بعد.

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أمس الإثنين، مسؤوليتها عن عملية إطلاق نار وقعت قبل أيام في مستوطنة "أرئيل" شمالي الضفة الغربية المحتلة، وأسفرت عن مقتل حارس أمن إسرائيلي.

وقالت "القسام" في بيان: "نعلن مسؤوليتنا الكاملة عن عملية (محافظة) سلفيت البطولية التي نفذها مجاهدونا ليل الجمعة الماضية في ما يُسمى مستوطنة أرئيل المغتصبة من أرض فلسطين".

أوضحت أن "العملية جاءت ردًا على عدوان الاحتلال الهمجي الغاشم على المسجد الأقصى المبارك وعلى المصلين في ساحاته في عنجهيةٍ، وصلفٍ لم يحسب العدو عواقبه بعد".

وأضاف البيان أن "كتائب القسام إذ تعلن عن هذه العملية النوعية البطولية والتي أربكت منظومات العدو، لتعلن فخرها بمجاهديها أبناء القسام الميامين في الضفة المحتلة الذين ما زالوا يشرعون سيف القدس جنبًا إلى جنب مع مقاومي شعبنا في كل بقاع أرضنا المحتلة".

ولفت إلى أن "العملية تأتي ضمن سلسلة من عمليات الرد على تدنيس أقصانا والعدوان عليه ولن تكون الأخيرة بعون الله".

وكانت وسائل إعلام عبرية أعلنت الجمعة مقتل حارس أمن إسرائيلي في مستوطنة "أرئيل" برصاص مسلحين فلسطينيين، قبل أن يعلن الجيش الإسرائيلي، السبت، اعتقال فلسطينيين اثنين من محافظة سلفيت (شمال)، بزعم تنفيذهما الهجوم، وضبط أسلحة معهما.

"كرة اللهب ستحرق الاحتلال"

وفي ردود الفعل، اعتبر المتحدث باسم حركة "حماس" عبد اللطيف القانوع أن إعلان كتائب القسام تبني عملية سلفيت "بمثابة تدشين مرحلة جديدة في مقاومة الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة انتصارًا للمسجد الأقصى".

وفي تصريحات صحافية، قال القانوع: إنّ إعلان كتائب القسام "تأكيد من جديد على جاهزيتها لحماية المسجد الأقصى وإفشال كل محاولات تقسيمه"، موضحًا أنّ "كرة اللهب وبنادق القسام ستحرق الاحتلال الصهيوني من كل الساحات في حال ارتكب أي حماقة ضد المسجد الأقصى، أو أي عدوان على شعبنا".

بدورها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي الإثنين أن تبني كتائب القسام لعملية "أرئيل" في سلفيت هو دليل على أن العمل الفدائي في الضفة مستمر على قدمٍ وساق.

وأشار المتحدث باسم الحركة في الضفة الغربية المحتلة طارق عز الدين إلى أن تبني كتائب القسام لعملية "أرئيل" هو إعلان بأن المقاومة الفلسطينية تدعم العمل المقاوم في الضفة وأنها خلفه.

وشدد على أن هذه العملية هي نموذج نفخر به، داعيًا إلى رصِّ الصفوف ودعم المقاومة.

ومؤخرًا، شن فلسطينيون هجمات على إسرائيل، أسفرت عن مقتل 13 شخصًا، كان آخرها في 7 أبريل/ نيسان الجاري، حيث أطلق فلسطيني النار في مدينة تل أبيب ما أسفر عن مقتل إسرائيليين اثنين، وإصابة 9 آخرين قبل أن يستشهد برصاص إسرائيلي بعد ساعات.

وخلال شهر رمضان ساد توتر ملحوظ في ساحات الأقصى جرّاء اقتحامات إسرائيلية شبه يومية للمسجد.

كما تشهد الضفة الغربية، منذ شهور، توترًا ملحوظًا، حيث يشن الجيش الإسرائيلي حملات اعتقالات وتفتيش واسعة، يعقبها اندلاع مواجهات واشتباكات مع الفلسطينيين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close