الإثنين 20 مايو / مايو 2024

لن يثنونا عن نصرة غزة.. الحوثي يكشف عن تهديدات أميركية بفتح الجبهات

لن يثنونا عن نصرة غزة.. الحوثي يكشف عن تهديدات أميركية بفتح الجبهات

Changed

عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين محمد علي الحوثي
عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين محمد علي الحوثي - غيتي
اعتبر الحوثي أن مصير أي مغامرة أو حماقة بتنفيذ التهديد الأميركي الفشل والخسران، ولن يثني الشعب أي تحرك للأعداء عن مهمته لنصرة غزة.

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية الثلاثاء، أنها تلقت تهديدًا أميركيًا بفتح المعارك وتحريك الجبهات باليمن، في رسالة بعثتها واشنطن عبر سلطنة عمان، ردًا على موقف الجماعة المناهض لإسرائيل في عدوانها على غزة.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين محمد علي الحوثي، عبر منصة "إكس": "فتح المعارك وتحريك الجبهات (باليمن)، هي إحدى التهديدات الأميركية التي تم إيصالها كرسالة أميركية عبر عُمان".

"لن يثنينا عن مهمة نصرة غزة"

وأضاف الحوثي أن الرسالة الأميركية تأتي "ردًا على موقف الشعب اليمني الرافض لإبادة أبناء ‎غزة وحصارهم".

وتابع: "نقول لهم (الولايات المتحدة)، مصير أي مغامرة أو حماقة بتنفيذ التهديد الأميركي الفشل والخسران، ولن يثني الشعب أي تحرك للأعداء عن مهمته لنصرة غزة".

وفيما لم يتطرق الحوثي إلى تفاصيل أخرى، لم يصدر تعليق فوري من قبل واشنطن أو مسقط بهذا الخصوص حتى الساعة.

و"تضامنًا مع غزة" التي تتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لعدوان إسرائيلي مدمر بدعم أميركي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبًا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

هجمات البحر الأحمر

ودخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير/ كانون الثاني الجاري، سفينة أميركية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير/ كانون الثاني الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردًا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتوعد من الجماعة بأنها "لن تمر دون رد".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة، أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين، وتسبب في "دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب الأمم المتحدة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close