الجمعة 17 مايو / مايو 2024

ليبيا... اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ترهونة 

ليبيا... اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في ترهونة 

Changed

ليبيا ترهونة مقبرة
منذ يونيو تمّ اكتشاف العديد من المقابر الجماعية في مدينة ترهونة التي كانت خاضعة لسيطرة حفتر (غيتي)
مراسل التلفزيون العربي: فرق هيئة البحث والتعرف على المفقودين تباشر عمليات النبش.

أعلنت الحكومة الليبية، اليوم السبت، العثور مقبرة جماعية جديدة في مدينة ترهونة جنوب شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

وأفاد مراسل "التلفزيون العربي" بأنّ فريق هيئة البحث والتعرف على المفقودين باشرت عمليات النبش، من دون أن يُعرَف حتى الآن عدد الجثث الموجودة.

ممن جهته، قال مدير الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين، لطفي توفيق، إن فرق هيئته تمكنت من اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في منطقة "مشروع الربط 2"، في ترهونة.

وأشار المسؤول الليبي، في تصريح لوكالة "الأناضول"، إلى أن "الفرق تعمل حاليا على انتشال الجثث من المقبرة"، لافتاً إلى حتى اللحظة، لم يتم التعرف على عدد الجثث الموجودة فيها.

ومنذ الخامس من يونيو/ حزيران الماضي، اكتشفت الهيئة، العديد من المقابر الجماعية في مدينة ترهونة التي كانت خاضعة لسيطرة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قبل التاريخ المذكور.

وتعاني ليبيا منذ سنوات، صراعًا مسلحًا، حيث تنازع قوات حفتر، بدعم من دول عربية وغربية، حكومة الوفاق المعترف بها دوليًا على الشرعية والسلطة، ما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

ومنذ 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يسود ليبيا اتفاق لوقف إطلاق النار، تخرقه جماعة حفتر بين الحين والآخر، رغم تحقيق الفرقاء تقدما في مفاوضات على المستويين العسكري والسياسي للتوصل إلى حل سلمي للنزاع الدموي.

المصادر:
الأناضول، التلفزيون العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close