الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

مؤلف "لعبة الحبار" يكشف عن ثروته: لدي ما يكفي لوضع الطعام على الطاولة

مؤلف "لعبة الحبار" يكشف عن ثروته: لدي ما يكفي لوضع الطعام على الطاولة

Changed

هوانغ دونغ هيوك مؤلف مسلسل "لعبة الحبار" (تويتر)
هوانغ دونغ هيوك مؤلف مسلسل "لعبة الحبار" (تويتر)
كشف المخرج الكوري الجنوبي هوانغ دونغ هيوك عن "رصيده المصرفي المخيب للآمال"، على الرغم من النجاح غير المسبوق الذي حققه مسلسل "لعبة الحبار".

كشف مؤلف المسلسل الذي يشغل العالم اليوم "لعبة الحبار"، أنه لم يصبح ثريًا مثل المتسابق الذي فائز بالجائزة الكبرى في المسلسل التلفزيوني الذي عرضته نتفليكس، متحدثًا أيضًا عن تجربة شخصية ألهمت فكرة المسلسل.

ففي حديث خاص مع موقع "الغارديان"، افتتح هوانغ دونغ هيوك مقابلته بالإفصاح عن "رصيده المصرفي المخيب للآمال" على الرغم من النجاح غير المسبوق الذي حققته دراما صراع البقاء "لعبة الحبّار" Squid Game.

وفي المسلسل المشوّق المؤلف من تسع حلقات، يلعب متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال، لكن لها تبعات مميتة سعيًا للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38.58 مليون دولار).

دونغ:"لدي ما يكفي لوضع الطعام على الطاولة"

ومنذ أكثر من أسبوع، كشف تقرير لوكالة "بلوومبرغ"، أن أرقامًا داخلية ووثيقة مسربة من "نتفليكس"، تؤكّد أن قيمة مسلسل "لعبة الحبار" أو "سكويد غيم" الذي تبثه الشبكة، وهو أكبر مسلسل من إنتاجها الأصلي، تقدر بما يقارب 900 مليون دولار.

وعلى الرغم من هذه الأرباح المذهلة، قال الكاتب الكوري البالغ من العمر 50 عامًا: إنه لم يتلقَ أي مكافآت أو تعويضات إضافية من خدمة البث الأميركية.

فردًا على سؤال عما إذا كانت ثروته تضاهي الجائزة المالية من المسلسل، قال هوانغ دونغ: "أنا لست بهذا الثراء. لكن لدي ما يكفي لوضع الطعام على الطاولة". 

"ليس الأمر كما لو أن نتفليكس تدفع لي مكافأة. دفعت الشركة وفقًا للعقد الأصلي"، بحسب ما قال لصحيفة "الغارديان".

ورأت الصحيفة البريطانية أن هذا الأمر "غير عادل"، لا سيما أن "Squid Game" جذب أكثر من 142 مليون أسرة على مستوى العالم منذ إطلاقه يوم 17 سبتمبر/ أيلول، متجاوزًا الرقم القياسي 82 مليون شخص الذي حققه مسلسل "Bridgerton".

إرهاق العمل تسبب في فقدانه أسنانه

كما لفت هوانغ إلى أن ضغط العمل كان "مرهقًا" لدرجة أنه فقد 6 أسنان.

فشرح قائلًا:" كان الأمر مرهقًا جسديًا وعقليًا وعاطفيًا. ظللت أبتكر أفكارًا جديدة وأراجع الحلقات بينما كنا نصور، لذا تضاعفت كمية العمل بشكل كبير".

وهوانغ هو المخرج وكاتب السيناريو والمؤلف للمسلسل الكوري الجنوبي، وهذا ما تسبب في زيادة الضغط النفسي عليه.

أحداث مستوحاة من تجاربه الشخصية

أما فيما يتعلّق بالحبكة وفكرة المسلسل الذي كتبه منذ عام 2008، فيشرح هوانغ للموقع البريطاني أن تصور فكرة مسلسل "لعبة الحبار" بني جزء كبير منه على صراعاته الاقتصادية الشخصية في وقت مبكر من حياته، بالإضافة إلى التفاوت الطبقي داخل كوريا الجنوبية.

فمصدر إلهام العرض الذي تقول Netflix إنه أضاف 4.4 مليون مشترك إلى المنصة، يأتي من تجارب هوانغ الشخصية في أعقاب الانهيار المالي العالمي أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

ويروي المخرج: "كنت أعاني حينها من ضائقة مالية كبيرة لأن والدتي تقاعدت من الشركة التي كانت تعمل بها. وكان هناك فيلم كنت أعمل عليه لكننا فشلنا في الحصول على تمويل. لذلك لم أستطع العمل لمدة عام تقريبًا. كان علينا أن نحصل على قروض أمي، وأنا وجدتي".

وتحدّث أيضًا عن الطريقة التي ساعدته فيها قراءة الكتب المصورة في ابتكار العرض الناجح الذي يصوّر لاعبين من مختلف الأعمار في أمس الحاجة إلى المال، فيعرضون حياتهم للخطر للفوز بجائزة ضخمة.

"كانت تلك الفترة سيئة في حياتي. تساءلت إذا كانت هناك لعبة نجاة كهذه في الواقع، هل كنت سأشارك بها لكسب المال لعائلتي؟"، على حدّ قوله.

"لعبة الحبار".. رسالة مناهضة للرأسمالية؟

حول هذا الأمر أكد هوانغ أن الرسالة المناهضة للرأسمالية في البرنامج "ليست عميقة"، لكنه استشهد بفيروس كوفيد-19 لإظهار مدى اتساع الفجوة وعدم المساواة الاقتصادية بين البلدان وداخل المجتمع الواحد.

فقال: "خلال الجائحة، لم تستطع الدول الأفقر تلقيح شعوبها، كانوا يصابون بالفيروس في الشوارع ويموتون حتى. لذلك حاولت أن أنقل رسالة عن الرأسمالية الحديثة، لكن كما قلت ليست عميقة".

المصادر:
الغارديان

شارك القصة

تابع القراءة
Close