Skip to main content

مباراة "مثيرة".. إنتر ميلان يتوج بكأس السوبر الإيطالي على حساب نابولي

الثلاثاء 23 يناير 2024
كأس الـ"سوبر كوبا" بين يدي لاعبي إنتر ميلان - رويترز

أحرز نادي إنتر ميلان، أمس الإثنين، لقب كأس السوبر الإيطالي، بعد فوز مثير على نادي نابولي، بهدف وحيد سجله الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في اللحظات الأخيرة للقاء الذي جمع الفريقين في الرياض.

وحصد إنتر ميلان بهذا الفوز لقبه الثالث على التوالي في البطولة، والثامن في كأس السوبر عمومًا، ليصبح ثاني أكثر فريق حصدًا للقب خلف نادي يوفنتوس الذي يملك تسعة ألقاب.

وكانت المباراة التي أقيمت على ملعب الأول بارك، هي النهائي الأول لصيغة كأس السوبر المكونة من أربعة فرق، حيث يجمع الفائز والوصيف في مسابقتي الدوري، والكأس في إيطاليا.

وقال سيموني إنزاغي، مدرب إنتر، الذي أصبح المدرب صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس السوبر الإيطالية بخمسة ألقاب لشبكة ميدياست: "يجب أن نرسل التهنئة لنابولي، فقد قدم لاعبوه مباراة رائعة"، مضيفًا: "لعبنا قبل النهائي قبل ثلاثة أيام ثم مباراة نهائية اليوم، وقد كان أمرًا جديدًا بالنسبة للجميع. أبقينا تركيزنا عاليًا".

بات اينزاعي صاحب العدد القياسي بالفوز بكأس السوبر كمدرب- أكس

"لحظة فريدة"

وجاء هدف مارتينيز في الوقت بدل الضائع للمباراة، بعدما أرسل بنجامين بافار تمريرة عرضية منخفضة، وصلت إلى المهاجم الأرجنتيني الذي سددها بسهولة في الشباك من مدى قريب.

وسيطر إنتر على الكرة طوال المباراة، لكنه واجه صعوبات في الاستفادة من التفوق العددي، بعد طرد جيوفاني سيميوني في الدقيقة 60 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، عقب خطأ ارتكبه ضد فرانشيسكو أتشيربي.

وقال مارتينيز الذي سجل 21 هدفًا في 27 مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم: "أنا فخور وسعيد للغاية. ودعنا كأس إيطاليا، لذلك أردنا الفوز بكأس السوبر". وأضاف: "كان الأمر صعبًا، فقد حصلنا على يوم راحة أقل ولم نكن في حالتنا، لكنني فخور بهذا الفريق"، وتابع: "كان الهدف تجسيدًا لمشاعر رائعة، ولحظة فريدة من نوعها". 

وكانت الرابطة الإيطالية للعبة، قد قررت العام الماضي إقامة كأس السوبر في الرياض، معلنة أن السعودية ستكون مسرحًا للبطولة، خلال أربعة من المواسم الستة القادمة، وبمشاركة أربعة أندية اعتبارًا من 2024.

وسارت إيطاليا على خطى إسبانيا التي أدخلت تعديلاً على مسابقة كأس السوبر اعتبارًا من 2020، ووسعت المشاركة فيها لتشمل أربعة فرق عوضًا عن بطلي الدوري والكأس، تقام منافستها في الرياض كذلك، حيث كان ريال مدريد قد توج قبل أيام بلقب النسخة الأخيرة هناك على حساب غريمه التقليدي برشلونة.

المصادر:
وكالات
شارك القصة