الأربعاء 21 فبراير / فبراير 2024

متأثرًا بإصابته في قصف نفذته مسيّرة.. وفاة صحفي روسي في زابوريجيا

متأثرًا بإصابته في قصف نفذته مسيّرة.. وفاة صحفي روسي في زابوريجيا

Changed

اتهمت موسكو كييف بالمسؤولية عن هجوم بطائرة مسيرة استهدف مجموعة من الصحافيين الروس
اتهمت موسكو كييف بالمسؤولية عن هجوم بطائرة مسيرة استهدف مجموعة من الصحافيين الروس - وسائل التواصل
اتهمت موسكو كييف بالمسؤولية عن هجوم بطائرة مسيرة استهدف مجموعة من الصحافيين الروس، ما أدى إلى وفاة بوريس مقصودوف مراسل محطة "روسيا 24".

توفي صحافي روسي متأثرًا بجروحه بعد إصابته بحسب موسكو، بقصف أوكراني على منطقة زابوريجيا التي يحتل الجيش الروسي جزءًا منها في جنوب أوكرانيا، على ما ذكرت وسائل إعلام روسية الخميس.

وقال المذيع الروسي فلاديمير سولوفييف المؤيد للكرملين عبر قناته "سولوفييف لايف": "تلقينا أخبارًا مأسوية للتو (...) توفي بوريس مقصودوف متأثرًا بجروحه".

وأعلنت وفاة مقصودوف فيما كان سولوفييف يتحدث على الهواء مباشرة مع الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا التي قدمت "تعازيها".

بوريس مقصودوف مراسل محطة "روسيا 24" التلفزيونية العامة
بوريس مقصودوف مراسل محطة "روسيا 24" التلفزيونية العامة - وسائل التواصل

والأربعاء اتهمت موسكو كييف بالمسؤولية عن هجوم بطائرة مسيرة استهدف مجموعة من الصحافيين الروس، ما أدى إلى إصابة مقصودوف مراسل محطة "روسيا 24" التلفزيونية العامة.

وكان الصحافيون الذين كانوا يعدون تقريرًا عن "قصف الجيش الأوكراني لبلدات"، هدفًا لمسيرة أوكرانية في منطقة زابوريجيا، بحسب وزارة الدفاع الروسية.

واتهمت موسكو مرارًا الجيش الأوكراني بمهاجمة مراسليها، بما في ذلك الشهر الماضي عندما أصيب ثلاثة مراسلين من وكالة "إزفستيا" الإخبارية جراء قصف في منطقة دونيتسك.

وقُتل ما لا يقل عن 15 من العاملين في قطاع الإعلام في أوكرانيا منذ شنت موسكو هجومها في فبراير/ شباط 2022، وفقًا للجنة حماية الصحافيين.

وفي يوليو/ تموز الماضي، وصفت وزارة الخارجية الروسية مقتل صحافي روسي في قصف أوكراني بأنه "جريمة نكراء" مع سبق الإصرار، وحملت الغرب "المسؤولية" إلى جانب كييف، متوعدة بالرد على المسؤولين عن هذا الهجوم.

وكان الجيش الروسي، أفاد أن الصحافي الروسي في وكالة "ريا نوفوستي" للأنباء روتيسلاف جورافليف قُتل في ضربة أوكرانية على منطقة زابوريجيا بجنوب أوكرانيا، أصيب خلالها أيضًا ثلاثة أشخاص بجروح.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close