الجمعة 26 أبريل / أبريل 2024

مجازر جديدة في غزة.. غرق شبان فلسطينيين أثناء سعيهم وراء مساعدات

مجازر جديدة في غزة.. غرق شبان فلسطينيين أثناء سعيهم وراء مساعدات

Changed

قطاع غزة
استشهاد 30 فلسطينيًا من عائلة واحدة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في محيط مجمع الشفاء الطبي- رويترز
استشهد 30 فلسطينيًا من عائلة واحدة بقصف بمحيط مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، بينما غرق 4 شبان على الأقل أثناء محاولتهم الحصول على صناديقِ مساعدات.

تواصل القصف الإسرائيل والغارات على قطاع غزة مع استمرار العدوان رغم القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي الإثنين، ودعا فيه إلى وقف للنار خلال شهر رمضان.

واليوم الثلاثاء، استشهد 30 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة أبو حصيرة في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

كما استشهد وأصيب عدد من الأشخاص في قصف استهدف خيام النازحين غرب خانيونس، جنوب قطاع غزة.

من جهته، لفت مراسل "العربي" إلى استشهاد أكثر من 50 شخصًا في مدينة رفح جنوب القطاع جراء استهداف الاحتلال منازل وتجمعات مواطنين خلال 48 ساعة.

وفي وقت سابق اليوم، استشهد 18 شخصًا جراء قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو نقيرة بحي مصبح شمالي رفح.

غرق فلسطينيين أثناء سعيهم وراء مساعدات

وبين الشهداء في المنزل المدمر الذي كان يؤوي نازحين 4 أطفال، فضلًا عن إصابة عدد آخر عملت الطواقم الصحية على نقلهم للمستشفيات. 

كما أُصيب عدد من الأشخاص جراء قصف مدفعية الاحتلال على حي النصر شمال شرق رفح.

وفي حادثة مأساوية، استشهد عدد من الفلسطينيين غرقًا في بحر بيت لاهيا شمالي قطاع غزة بينما أُصيب آخرون، وذلك أثناء محاولتهم الحصول على صناديقِ مساعدات إنسانية سقطت في البحر خلال إنزال جوي.

وأفادت مصادر محلية بأنّ أربعة شبان على الأقلّ استشهدوا بعد نقلهم إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، إلى جانب عدد من المصابين.

ومع دخول العدوان على غزة يومه الـ172، واصل الاحتلال حصاره واستهدافه لمستشفيات في القطاع، حيث أخرج مستشفى الأمل عن الخدمة، في وقت يواصل عملياته العسكرية في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه لليوم التاسع على التوالي.

مستشفى الأمل يخرج عن الخدمة

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خروج مستشفى "الأمل" بمدينة خانيونس عن الخدمة بشكل تام، بعدما أجبر جيش الاحتلال الإسرائيلي الطواقم الطبية على إخلاء المشفى وأغلق مداخله بسواتر ترابية.

جاء ذلك في سلسلة بيانات مقتضبة نشرتها الجمعية فجر الثلاثاء حول أوضاع المستشفى التابع لها، عبر صفحتها الرسمية على منصة "إكس".

وأوضحت أن عملية الإجلاء شملت "27 من طاقم المستشفى و6 مرضى ومرافقة واحدة، بالإضافة إلى جثمانين لشهيدين ارتقيا داخل المستشفى"، مشيرة إلى أن أحد الجثمانين يعود للمتطوع أمير أبو عيشة أحد كوادر غرفة عمليات الطوارئ بالمستشفى.

وأضافت أن عملية الإخلاء تمت بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا" واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وسبق وأعلنت الجمعية الإثنين، أن طواقمًا طبية وجرحى عالقون على بوابة المستشفى، بعد أن أجبرهم الجيش على إخلائه بوقت متأخر مساء الأحد.

واقتحمت قوات إسرائيلية، الأحد، مستشفى "الأمل" وسط إطلاق نار كثيف، وعمدت إلى القيام بأعمال تجريف في محيطه، وفق بيان سابق للهلال الأحمر الفلسطيني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، برًا وبحرًا وجوًا، مخلفًا 32,333 شهيدًا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74,694 جريحًا. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close