الخميس 2 مايو / مايو 2024

"عنصرية ضد الآسيويين".. ثمانية قتلى في مراكز تدليك بجورجيا الأميركية

"عنصرية ضد الآسيويين".. ثمانية قتلى في مراكز تدليك بجورجيا الأميركية

Changed

جورجيا
أوقف روبرت آرون لونغ، المشتبه بتورطه في حوادث إطلاق النار في مراكز التدليك في جورجيا (تويتر)
وقع إطلاق نار في ثلاثة مراكز تدليك مختلفة في ولاية جورجيا الأميركية وتعمل الشرطة لتأكيد الترابط بينها، فيما اعتبر الناشطون أن ما حصل هو "عنف عنصري ضد الآسيويين".

قُتل ثمانية أشخاص الثلاثاء بإطلاق نار في ثلاثة مراكز تدليك مختلفة في ولاية جورجيا الأميركية وجرى توقيف شاب يبلغ 21 عامًا يشتبه أنه على علاقة بهذه الجرائم، وفق ما أفادت الشرطة ووسائل إعلام.

ونقل موقع "أتلانتا جورنال-كونستتيوشن" عن شرطة مقاطعة شيروكي، أن أربعة أشخاص قتلوا بإطلاق نار في مركز "يونغز آيجان مساج" للتدليك بالقرب من آكورث، إحدى ضواحي مدينة أتلانتا في ولاية جورجيا.

وأعلن مكتب رئيس شرطة المقاطعة على موقع "فيسبوك": أن "المشتبه بإطلاقه النار قيد التوقيف". وعرّفت وسائل إعلام المشتبه به بأنه روبرت آرون لونغ، وهو يبلغ 21 عامًا ومحتجز لدى الشرطة.

من ناحية أخرى، أكدت شرطة أتلانتا بشكل منفصل العثور على أربع نساء مقتولات في مؤسستين للأعمال كشفت وسائل إعلام أنهما مركزي "غولد مساج سبا" و"آروما ثيرابي سبا" للتدليك في مدينة أتلانتا.

وقالت إدارة الشرطة في بيان: "فور وصولهم، عثر رجال الشرطة على ثلاث نساء متوفيات داخل الموقع جراء جراح ناتجة عن أعيرة نارية".

وأضافت أنه خلال تواجدهم في مسرح الجريمة، أُبلغ رجال الشرطة عن حصول إطلاق نار في موقع محاذ في الشارع نفسه، وعند استجابتهم عثروا على امرأة رابعة بدا أنها مقتولة بإطلاق النار عليها.

وذكرت شبكة "سي إن إن" نقلًا عن الشرطة أن الضحايا الأربع في أتلانتا بدا أنهن آسيويات.

وقال متحدث باسم شرطة أتلانتا لوكالة "فرانس برس": "إن تسجيلات كاميرات المراقبة في المواقع الثلاثة التي حصل فيها إطلاق نار "تشير إلى أنه من المرجح للغاية أن المشتبه به لدينا هو نفسه"، مضيفًا أن محققين يعملون من كثب "لتأكيد بشكل لا لبس فيه من الترابط بين القضايا الثلاث".

"أوقفوا كره الآسيويين"

وعبّر الأميركيون عن سخطهم بعد شيوع نبأ وفاة السيدات واعتبروا الحادثة عنفًا عنصريًا ضد الأميركيين الآسيويين، وغردوا عبر وسائل التواصل تحت وسم "أوفقوا كره الأسيويين".

وأكدت تقارير ارتفاع عدد الحوادث التي تمثل عنصرية تجاه الآسيويين في الأشهر الأخيرة وربطوا ذلك بانتشار فيروس كوفيد-19 الذي بدأ في الصين. ونشرت الحملة الوطنية لوقف العنف ضد الأميركين الآسيويين في أعقاب انتشار كوفيد-19 و"آي آي بي أي"، أنها تلقت 3795 تقرير يوثق حوادث تدل على عنصرية ضد الآسيويين في الـ 12 شهرًا الأخيرة.

المصادر:
وكالات/ تويتر

شارك القصة

تابع القراءة
Close