الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

قضية إسراء عماد.. النيابة العامة المصرية تبطل ادعاءات الزوج

قضية إسراء عماد.. النيابة العامة المصرية تبطل ادعاءات الزوج

Changed

مصر
ترتفع المطالبات في مصر بقوانين صارمة ضد العنف والتحرش (غيتي)
أبطلت النيابة العامة ادعاءات زوج إسراء عماد الذي حاول تحويل اعتدائه عليها لقضية "شرف".

أنهت النيابة العامة المصرية، اليوم الجمعة، التحقيقات مع إسراء عماد التي تعرضت لاعتداء عنيف من قبل زوجها ما أدى لتشويه وجهها بالكامل، وأثارت قضيتها الرأي العام في البلاد. 

وأشار محامي الضحية أحمد مهران أمام مركز النيابة إلى أن النيابة العامة طلبت جوابًا من المسشفى حول الحالة الصحية للفتاة، وإمكانية دخولها المستشفى من عدمه.

وكشف مهران أن النيابة العامة وجهت الاتهام للزوج وأخيه ووالدته. كذلك استمعت النيابة لأقوال إسراء وشقيقتها للرد على ادعاءات الزوج بالاعتداء عليها بداعي "الدفاع عن الشرف"، مؤكدا أنه ادعاء باطل ولا يوجد أي دليل عليه.

وتوجهت إسراء التي بدت بالضمادات إلى جانب محاميها إلى المستشفى لتلقي الأكسجين من خلال جهاز تنفس اصطناعي، وذلك لعدم قدرتها على التنفس بشكل جيد. 

وشكلت قضية إسراء صدمة في الشارع المصري بعد أن تعمد الزوج تشويه وجهها بآلة حادة بسبب خلافها مع والدته. واجتاحت مواقع التواصل حالة غضب جراء الصور التي تم تناقلها للضحية من المستشفى، وهي فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً وأم لطفل رضيع.

وتحدثت تقارير صحفية محلية أن النيابة أخلت سبيل والدة المعتدي وأخيه، فيما يستمر توقيف الزوج على ذمة التحقيق. وأثار إخلاء سبيلهما انتقادات من قبل الناشطين على مواقع التواصل في مصر.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close