الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"قطعت رؤوسهم".. العثور على جثث ثمانية أشخاص في المكسيك

"قطعت رؤوسهم".. العثور على جثث ثمانية أشخاص في المكسيك

Changed

المكسيك
عُثر على جثث الأشخاص الثمانية مصابين بالرصاص على طريق ريفي في ولاية ميتشواكان غربي البلاد (تويتر- حساب ذا إيبوك تايمز إسبانيا)
تنشط في ولاية ميتشواكان "عصابات محلية" تشكلت من أعضاء "كارتيلات" تم تفكيكها قبل بضع سنوات وخلايا "خاليسكو الجيل الجديد".

أعلن مكتب المدعي العام في المكسيك العثور على جثث ثمانية أشخاص، قطعت رؤوسهم ومصابين بالرصاص على طريق ريفي في ولاية ميتشواكان غربي البلاد، حيث تنشط "عصابات إجرامية" مرتبطة بتهريب المخدرات، أمس الجمعة.

وقال مكتب المدعي العام في بيان: "إن الشرطة وخبراء الطب الشرعي تلقوا بلاغًا عبر اتصال هاتفي وقاموا على إثر ذلك بتحديد جثث ثمانية رجال تظهر عليها جروح نتجت على ما يبدو عن رصاص، بالإضافة إلى تشوهات".

وألقيت الجثث في منطقة جبلية قليلة السكان في منطقة إغيليلا، حيث تم الإبلاغ خلال الأيام الاخيرة عن هجمات لـ"كارتيل خاليسكو الجيل الجديد".

وقال مصدر في مكتب النائب العام طلب عدم كشف هويته: "إن الضحايا قُطعت رؤوسهم".

وتنشط في ولاية ميتشواكان "عصابات محلية" تشكلت من أعضاء "كارتيلات"، التي تم تفكيكها قبل بضع سنوات، وخلايا "خاليسكو الجيل الجديد".

وازدادت قوة عصابة "الجيل الجديد" في خاليسكو في الأعوام الماضية، لتتفوق على عصابة "سينالوا" بعد اعتقال زعيمها إل تشابو.

وقُتل أكثر من 300 ألف شخص في المكسيك منذ ديسمبر/ كانون الاول 2006 عندما شنت الحكومة الفدرالية عملية عسكرية لمكافحة المخدرات.

ويعتقد الخبراء أن تعبئة الجيش أدت إلى انقسام هذه الجماعات إلى خلايا أصغر وأكثر عنفًا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close