السبت 4 مايو / مايو 2024

السعودية: لقاح كورونا شرط إلزامي لعودة الموظفين إلى العمل

السعودية: لقاح كورونا شرط إلزامي لعودة الموظفين إلى العمل

Changed

السعودية تدعو الشركات إلى حث الموظفين على تلقي اللقاح
السعودية تدعو الشركات إلى حث الموظفين على تلقي اللقاح (غيتي)
أعلنت السلطات أنّ الحصول على لقاح فيروس كورونا سيكون شرطًا إلزاميًا لعودة الموظفين، بعد أيام على إعلان السماح لمواطني المملكة الملقحين بالسفر إلى الخارج.

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، أنها ستشترط التطعيم للعودة إلى مقرات العمل في القطاعين العام والخاص، وذلك بعد أيام على سماحها لمتلقي اللقاح من مواطنيها، بالسفر إلى الخارج.

وذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في بيان أنّ "الحصول على لقاح فيروس كورونا سيكون شرطًا إلزاميًا لحضور الموظفين والموظفات في جميع القطاعات (العام، والخاص، وغير الربحي) إلى مقرات العمل".

وأشارت إلى أنّها ستوضّح آلية العمل وتاريخ بدء التطبيق قريبًا، لكنها لم تقدّم أي تفاصيل عن مصير الموظفين غير المطعمين.

كما دعت الوزارة كافة القطاعات إلى حثّ جميع موظفيها على البدء في إجراءات الحصول على اللقاح من أجل العودة إلى مقرات العمل بشكل آمن.

وكانت المملكة أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع، السماح لمواطنيها الذين تلقوا اللقاح بالسفر خارج البلاد بدءًا من تاريخ رفع الحظر في 17 مايو/ أيار الجاري، وذلك بعد أكثر من عام على فرض قيود للسفر إثر تفشي فيروس كوفيد-19.

كما قرّرت السلطات مع بداية شهر رمضان السماح فقط للأشخاص الذين تلقوا اللقاح بأداء مناسك العمرة، والصلاة في المسجد الحرام في مكة المكرمة خلال الشهر المبارك.

ومنذ إطلاق عملية التلقيح، قدّمت المملكة أكثر من 10 ملايين جرعة من لقاحات فيروس كورونا التي اعتمدتها وهي فايزر-بايونتيك وأسترازينيكا وموديرنا، لسكانها البالغ عددهم نحو 32 مليون نسمة.

وحتى الآن، سجّلت السعودية أكثر من 423 ألف إصابة بالفيروس وأكثر من 7000 حالة وفاة.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close