الأحد 5 مايو / مايو 2024

مأساة فلوريدا.. رجال الإنقاذ يبحثون عن "جيوب هواء" تحت أنقاض المبنى المدمر

مأساة فلوريدا.. رجال الإنقاذ يبحثون عن "جيوب هواء" تحت أنقاض المبنى المدمر

Changed

تستمر فرق الإنقاذ في البحث عن مفقودين تحت أنقاض المبنى الذي سقط في فلوريدا (غيتي)
تستمر فرق الإنقاذ في البحث عن مفقودين تحت أنقاض المبنى الذي سقط في فلوريدا (غيتي)
تواصل فرق الإنقاذ عملها بمساعدة كلاب وكاميرات وأجهزة استشعار في الموقع، مع عدم السماح إلا بعمل عدد محدود لمنع حدوث انهيارات إضافية.

استمرت عشرات الأسر الأميركية في التشبث بالأمل، مع قيام فرق البحث والإنقاذ بتمشيط جبل من الأنقاض بحثًا عن أي أحياء من بين نحو 159 شخصًا ما زالوا مفقودين، بعد انهيار بناية سكنية قرب ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، الخميس الماضي.

وبلغت الحصيلة الرسمية لقتلى تلك الكارثة أربعة أشخاص، لكن من المرجح ارتفاع هذا العدد، في الوقت الذي يكافح فيه رجال الإنقاذ الدخان والحرائق وحالة الأنقاض غير المستقرة خلال عملهم في ظل الحرارة المرتفعة في جنوب فلوريدا.

وعلى الرغم من أن المشهد يبدو كئيبًا مع تكدس طوابق البناية الشاهقة فوق بعضها، واصل رجال الإنقاذ البحث بين الأنقاض على أمل أن تكون جيوب قد تشكلت مما يوفر لأي ناجين محتملين هواءً للتنفس.

وقالت رئيسة بلدية ميامي-ديد دانييلا ليفين كافا، في مؤتمر صحافي: "لدينا أمل لأن هذا ما يخبرنا به فريقنا للبحث والإنقاذ، أن لديهم أملًا".

لكن لم يطرأ تغير على عدد المفقودين طوال اليوم مما يعني أن رجال الإنقاذ لم يعثروا على أي جثث أو ناجين.

وقالت ليفين كافا: إن الفرق عملت بمساعدة كلاب وكاميرات وأجهزة استشعار في الموقع بالتناوب، مع عدم السماح إلا بعدد محدود بالعمل في أي وقت لمنع حدوث مزيد من الانهيار.

ووقعت الكارثة في ساعة مبكرة من صباح الخميس، عندما كان كثيرون نائمين لدى انهيار جزء كبير من المبنى الشاهق الذي يبلغ عمره 40 عامًا.

وتقع أبراج تشامبلين تاورز ساوث في بلدة سيرفسايد على الجانب الآخر من ميامي عبر خليج بيسكين.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close