الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

لتنسيق جهود الإغاثة.. بايدن يعلن حالة الطوارئ في فلوريدا بعد سقوط مبنى

لتنسيق جهود الإغاثة.. بايدن يعلن حالة الطوارئ في فلوريدا بعد سقوط مبنى

Changed

انهيار مبنى في أميركا
قتل ثلاثة أشخاص على الأقل وفقد 100 آخرون إثر انهيار مبنى "سيرفسايد" السكني في ولاية فلوريدا (الأناضول)
لفت البيت الأبيض إلى أن تدابير الطوارئ المصرح بها هي لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة والسلامة العامة، ولتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة في مقاطعة ميامي ديد.

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الجمعة، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا جنوب شرقي البلاد، عقب انهيار مبنى سكني في مدينة ميامي.

وقال البيت الأبيض، في بيان له: "أعلن الرئيس بايدن حالة الطوارئ في فلوريدا، وطلب مساعدة فيدرالية لتكملة جهود الاستجابة الحكومية والمحلية، جراء الظروف الطارئة الناتجة عن انهيار مبنى سيرفسايد".

وأوضح البيت الأبيض أن الإجراء الذي اتخذه بايدن يخول وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، لتنسيق جميع جهود الإغاثة في حالات الكوارث، "من أجل تخفيف المشقة والمعاناة الناجمة عن حالة الطوارئ على السكان المحليين، وتقديم المساعدة المناسبة للمطلوبين".

ولفت إلى أن تدابير الطوارئ المصرح بها بموجب الباب الخامس من قانون ستافورد، هي "لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات والصحة والسلامة العامة، ولتقليل أو تجنب خطر وقوع كارثة في مقاطعة ميامي ديد".

وقتل، أمس الخميس، ثلاثة أشخاص على الأقل، وفقد أكثر من مئة آخرون، إثر انهيار مبنى "سيرفسايد" السكني في مقاطعة "ميامي ديد"، بينما يواصل رجال الإنقاذ البحث عن ناجين بين الأنقاض.

ويقع المبنى السكني، المطل على المحيط الأطلسي، في شمال منطقة ميامي بيتش السياحية، ويتكون من 12 طابقًا، ويضم أكثر من 130 وحدة سكنية.

وأكدت السلطات الأميركية أنه لا تتوافر لديها معلومات جديدة بشأن الأشخاص الذين فُقدوا إثر انهيار المبنى، ما يثير المخاوف من أن تكون حصيلة الضحايا فادحة، في وقت يُواصل عمال الإنقاذ فيه البحث بين الأنقاض.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة