الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

لا يوجد أي ناجين.. العثور على حطام الطائرة الروسية المفقودة

لا يوجد أي ناجين.. العثور على حطام الطائرة الروسية المفقودة

Changed

 الطائرة المنكوبة من إنتاج عام 1982
ذكرت وكالة أنباء روسية أنّ الطائرة المنكوبة من إنتاج عام 1982 (تويتر)
تمّ العثور على الحطام في موقع على بعد ما بين 4 إلى 5 كيلومترات عن مدرج المطار "على جانب الساحل".

تمكّنت فرق البحث في روسيا من العثور على حطام طائرة الركاب من طراز "إن-26" التي أعلنت عن اختفائها اليوم الثلاثاء، في شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا، وفق ما أعلنت وكالة الطيران الروسية.

وأفادت وكالة الطيران في بيان بأن "عناصر الإنقاذ عثروا على حطام الطائرة. ونظرًا للخصائص الجغرافية للموقع، فإن عمليات الإنقاذ صعبة".

وأشارت إلى أنّه تم العثور على الركام على الساحل المطل على المحيط الهادئ في المنطقة عند الساعة 21,06.

وأوضحت أنه تمّ العثور على الحطام في موقع على بعد ما بين 4 إلى 5 كيلومترات عن مدرج المطار "على جانب الساحل".

ونقلت وكالات أنباء روسية عن مسؤولي إنقاذ قولهم، إنه لا يوجد ناجين بعد تحطم طائرة، فيما نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، عن مصادر أنه يُعتقد أن الطائرة اصطدمت بجرف صخري، أثناء استعدادها للهبوط وسط ظروف رؤية ضعيفة، كما قالت "تاس" إن الطائرة من إنتاج عام 1982.

وكانت الطائرة التي كان على متنها 28 شخصًا، متجهة من بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي، أكبر مدن كامتشاتكا، إلى بلدة بالانا عندما فُقد الاتصال بها عند الساعة 14,40 (02,40 ت.غ) ولم تهبط بحسب برنامجها، وفق تصريحات المتحدثة باسم مكتب النائب العام لشؤون النقل، فالنتينا غلازوفا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكّد مسؤولون أنّ الاتصال بالطائرة، فُقد في منطقة على بعد 9 كيلومترات عن مطار بالانا، وقبل 10 دقائق من الموعد المقرر لهبوطها.

وتمّ إرسال مروحيات وطائرات لإجراء دوريات فوق البحر، إضافة إلى عدّة سفن للمشاركة في عمليات البحث التي تركّزت على بحر أوخوتسك.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close