السبت 27 أبريل / أبريل 2024

اتُهمت بقتل زوجها بمعاونة أولادها.. البرلمان البرازيلي "يطرد" نائبة

اتُهمت بقتل زوجها بمعاونة أولادها.. البرلمان البرازيلي "يطرد" نائبة

Changed

برلمانية برازيلية قتلت زوجها بعد أن جندت أولادها والشبهات تحوم حول طمعها بالعائدات المالية التي كان الضحية يديرها بصرامة
برلمانية برازيلية متهمة بقتل زوجها بعد أن جندت أولادها والشبهات تحوم حول طمعها بالعائدات المالية التي كان الضحية يديرها بصرامة (تويتر)
قرر البرلمان البرازيلي طرد نائبة وتجريدها من حصانتها بهدف محاكمتها بعد ادّعاء محققين قانونيين عليها بالتخطيط لقتل زوجها عبر تجنيد أولادها لهذه الجريمة.

صوّت مجلس النواب في الكونغرس البرازيلي الأربعاء لصالح تجريد نائبة بارزة في صفوفه من مقعدها بعد توجيه السلطات القضائية الاتهام اليها بجريمة قتل زوجها.

وصوّت 437 نائبًا مقابل 7 لطرد فلورديليس دوس سانتوس، من البرلمان، وأكد مقرر القضية النائب ألكسندر ليت الذي أوصى بتجريد دوس سانتوس من عضويتها وبالتالي من حصانتها النيابية، أن الأخيرة شاركت في جريمة القتل.

واشتُهرت دوس سانتوس البالغة من العمر 60 عامًا بتبني عشرات أطفال الشوارع من الأحياء الفقيرة في ريو دي جانيرو، وكانت مع شريك حياتها القس أندرسون دو كارمو يشكلان ثنائيًا بارزًا في الحركة الإنجيلية في البرازيل.

وقُتل دو كارمو باطلاق النار عليه في يونيو/ حزيران 2019 في منزلهما الزوجي في نيتيروي، إحدى ضواحي ريو دي جانيرو.

ما هو الدافع وراء الجريمة؟

وكان مدّعون عامّون في ولاية ريو دي جانيرو قد وجهوا الاتهام إلى دوس سانتوس في أغسطس/ آب من العام الماضي بالتخطيط لجريمة القتل عبر إشراك العديد من أولادها في الجريمة ومحاولة جعلها تبدو على أنها عملية سطو مسلح.

وقال محققون إن فلافيو دوس سانتوس رودريغيز، الابن البيولوجي لفلورديليس، أطلق الرصاصات التي أودت بحياة زوج والدته مستخدمًا مسدسًا اشتراه لوكاس سيزار دوس سانتوس، أحد الأطفال المتبنين للزوجين.

كما وجه الادعاء الاتهام بالمشاركة في جريمة القتل إلى خمسة آخرين من أبناء الزوجين وإحدى حفيداتهم.

وأشار ممثلو الادعاء إلى أنه يُشتبه أن الدافع وراء الجريمة هو وضع اليد على عائدات الزوجين المالية التي كان الضحية دو كارمو البالغ 42 عامًا يديرها "برقابة صارمة".

"سوف تندمون"

وأكدت دوس سانتوس التي حضرت الجلسة لزملائها أنها بريئة، وقالت: "عندما تبرئني المحكمة سوف تندمون على إدانة شخص لم يخضع للمحاكمة بعد".

ولم يتم إلقاء القبض على دوس سانتوس بعد بسبب الحصانة التي كانت تتمتع بها، ولكنها ملزمة بوضع سوار إلكتروني للمراقبة في كاحلها.

وانتخبت دوس سانتوس التي ولدت في أحد احياء ريو الفقيرة عضوا في مجلس النواب عن الحزب الديمقراطي الاجتماعي المحافظ عام 2018.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close