الجمعة 3 مايو / مايو 2024

الإعصار "إيدا" يضرب بعنف.. صورة من الفضاء تظهر حجم ضخامته

الإعصار "إيدا" يضرب بعنف.. صورة من الفضاء تظهر حجم ضخامته

Changed

أدى الإعصار "إيدا" حتى الساعة إلى أضرار كارثية
أدى الإعصار "إيدا" حتى الساعة إلى أضرار كارثية (غيتي)
اجتاح الإعصار "إيدا" ولاية لويزيانا مارًا بخليج المكسيك مصحوبًا برياح سرعتها 240 كيلومترًا في الساعة وأمطار غزيرة وأمواج شديدة.

نشرت وكالة "ناسا" صورة للإعصار "إيدا" الذي يضرب أجزاء من الولايات المتحدة بعنف كما بدا من محطة الفضاء الدولية.

واجتاح الإعصار ولاية لويزيانا مرورًا بخليج المكسيك، وكان مصحوبًا برياح سرعتها 240 كيلومترًا في الساعة وأمطار غزيرة وأمواج شديدة، وذلك بعد أن وصل إلى اليابسة وهو في الفئة الرابعة.

الإعصار "إيدا" كما بدا من الفضاء
الإعصار "إيدا" كما بدا من الفضاء (وكالة ناسا)

وانقطعت الكهرباء في جميع أنحاء نيو أورليانز، أكثر مدن لويزيانا سكانًا، وفقًا لشركة المرافق المحلية، وذلك بعد ساعات من نشر تحذيرات من احتمال حدوث سيول.

وبعد مرور 16 عامًا على الإعصار كاترينا، ضرب إيدا الساحل خلال الظهيرة بالقرب من بورت فورشون في لويزيانا التي تعد مركز صناعة الطاقة قبالة ساحل الخليج.

وصدرت تحذيرات من حدوث سيول في وسط نيو أورليانز على بعد أقل من 160 كيلومترًا إلى الداخل من الشمال، حيث تم تعليق خدمات الطوارئ الطبية في المدينة.

ولفتت وكالة ناسا إلى أن الصورة التي نشرت على صفحة تابعة لوكالة الفضاء الأوروبية أظهرت الإعصار في خليج المكسيك قبل وصوله إلى اليابسة.

وأشارت ناسا إلى أن أقمارها الاصطناعية تقوم برصد فريد للعواصف، وذلك لتوفير الملاحظات والبيانات التي تساعد في العمل مع وكالات كالإدارة الوطنية لعلوم المحيطات والغلاف الجوي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، بهدف فهم الأعاصير بشكل أفضل ودعم الاستعداد والاستجابة للكوارث.  

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close