الجمعة 3 مايو / مايو 2024

كولومبيا تكتشف أول إصابة بالنسخة البرازيلية المتحوّرة لكورونا

كولومبيا تكتشف أول إصابة بالنسخة البرازيلية المتحوّرة لكورونا

Changed

كولومبيا تكتشف أول إصابة بالنسخة البرازيلية المتحوّرة لكورونا
كولومبيا تكتشف سلالة الـB1 من البرازيل لدى شابة في البلاد. (غيتي)
اكتشاف سلالة "الـB1 من البرازيل" لدى "امرأة في كولومبيا تبلغ 24 عاماً وتحمل جنسية مزدوجة.

أعلنت وزارة الصحة الكولومبية السبت اكتشافها في المقاطعة الامازونية عند الحدود مع البرازيل إصابةً بفيروس كورونا المتحوّر.

وأكدت السلطات الصحية في تغريدة على حسابها بموقع تويتر، اكتشاف سلالة "الـB1 من البرازيل" لدى "امرأة تبلغ 24 عاماً وتحمل جنسية مزدوجة"، موضحة أنّها "عُزِلت في المنزل وتعافت".

وأضافت الوزارة أنّ المريضة وصلت من مدينة تاباتينغا البرازيلية وتلقت العلاج في ليتيسيا، المدينة الرئيسة في مقاطعة الأمازون الكولومبية.

وكان الرئيس إيفان دوكي علّق الأربعاء الرحلات الجوية مع البرازيل، واتخذ قرارًا مماثلًا في اليوم التالي بشأن الرحلات الداخلية المتجهة إلى المقاطعة الامازونية والآتية منها.

والمقاطعة الأمازونية التي يسكنها بشكل رئيسي هنود، وهي قليلة السكان وفقيرة، كانت واحدة من أكثر المناطق تضرراً جرّاء الموجة الوبائية الأولى.

وأغلقت كولومبيا حدودها البرية والنهرية مع البرازيل في 16 آذار/مارس. وفي 21 كانون الأول/ديسمبر، علّقت الحكومة أيضاً الرحلات الجوية من المملكة المتحدة واليها لمنع تفشي النسخة البريطانية المتحوّرة لكورونا.

ومنذ بداية 2021، سجّلت كولومبيا ارتفاعاً على صعيدي الإصابات والوفيات بكورونا. ورصد رابع أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية أول إصابة في آذار/مارس 2020، وبلغت الوفيات 53,200 وفاة.  

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close