الثلاثاء 7 مايو / مايو 2024

البرازيل.. أكثر من 20 قتيلًا في عملية للشرطة ضد الجريمة المنظمة

البرازيل.. أكثر من 20 قتيلًا في عملية للشرطة ضد الجريمة المنظمة

Changed

ضبطت الشرطة كمية كبيرة من الاسلحة وسترات واقية من الرصاص وعدة سيارات مسروقة
ضبطت الشرطة كمية كبيرة من الأسلحة وسترات واقية من الرصاص وعدة سيارات مسروقة (غيتي)
جرت العملية في مزرعتين ببلدة فارغينيا، حيث كان أعضاء في "منظمة إجرامية متخصصة في عمليات السطو المسلح" يخططون لمهاجمة عدد من فروع البنوك.

في عملية أمنية للشرطة البرازيلية في ولاية ميناس جيرايس في جنوب شرق البلاد، قُتل أكثر من 20 شخصًا يشتبه في انتمائهم لعصابة إجرامية متخصصة في عمليات السطو على المصارف

وقال مصدر من شرطة المرور الفدرالية لوكالة "فرانس برس": "حسب المعلومات الأولية المتوافرة لدينا في الوقت الحالي فقد قتل أكثر من 20 مجرمًا".

وجرت العملية التي نظمت بالتعاون مع الشرطة العسكرية، في بلدة فارغينيا، حيث اقتحمت قوات الأمن مزرعتين، حيث كان "أعضاء في منظمة إجرامية متخصصة في عمليات السطو المسلح على المصارف وأجهزة الصراف الآلي" يخططون لمهاجمة عدد من فروع البنوك في المدينة.

وفي إحدى المزرعتين أدى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة إلى مقتل "18 شخصًا"، والهجوم على المزرعة الثانية أسفر عن سقوط العديد من الضحايا.

وخلال العملية ضُبطت كمية كبيرة من الأسلحة (بنادق وقنابل يدوية وذخيرة ...) وسترات واقية من الرصاص وعدة سيارات مسروقة.

ووقعت الكثير من السرقات باستخدام الأسلوب نفسه المعتمد من العصابة التي نفذت العملية ضدها الأحد في البرازيل في السنوات الأخيرة.

ففي أغسطس/ آب أشاع لصوص مدججون بالسلاح الرعب في وسط مدينة أراثاتوبا التي تقطنها 200 ألف نسمة في ولاية ساو باولو، مستخدمين طائرات مسيرة ومتفجرات ووضعوا رهائن على أسطح سياراتهم للتمكن من الهروب، وهو هجوم خلف ثلاثة قتلى.

المصادر:
أ.ف.ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close