السبت 27 أبريل / أبريل 2024

محذرًا من "خطر عميق".. جيف بيزوس يتعهد بتخصيص ملياري دولار لحماية البيئة

محذرًا من "خطر عميق".. جيف بيزوس يتعهد بتخصيص ملياري دولار لحماية البيئة

Changed

يركز بيزوس على "بلو أوريجين" شركته لاستكشاف الفضاء ومبادرات مثل صندوق الأرض منذ تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" (غيتي)
يركز بيزوس على "بلو أوريجين" شركته لاستكشاف الفضاء ومبادرات مثل صندوق الأرض منذ تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" (غيتي)
سيوفر "صندوق بيزوس للأرض" مبلغ ملياري دولار في إطار التزام الملياردير جيف بيزوس بإنفاق 10 مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ هذا العقد.

تعهد مؤسس شركة "أمازون" الملياردير جيف بيزوس بتقديم ملياري دولار لتمويل المساعدة في استعادة الطبيعة وتحويل أنظمة الغذاء.

وسيوفر "صندوق بيزوس للأرض" (بيزوس إيرث فاند) هذا المبلغ، وهو جزء من التزام الملياردير بإنفاق 10 مليارات دولار لمكافحة تغير المناخ هذا العقد، بحسب شبكة "سي أن بي سي". 

وصرّح بيزوس في مؤتمر المناخ COP26 اليوم الثلاثاء بأن "الطبيعة جميلة لكنها أيضًا هشة". وقال: "تذكرت هذا في يوليو/ تموز عندما ذهبت إلى الفضاء مع بلو أوريجن. وقيل لي إن رؤية الأرض من الفضاء تغير العدسة التي ترى من خلالها العالم، لكنني لم أكن مستعدًا لمدى صحة ذلك".

"خطر عميق"

ووصف بيزوس عام 2021 بأنه عام حاسم، وحث البشرية على "الوقوف معًا لحماية عالمنا". وقال في غلاسكو: "كل عام، تمتص الغابات والمناظر الطبيعية 11 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي، وبينما ندمر الطبيعة، فإننا نعكس هذه العملية". وأضاف: "في أجزاء كثيرة جدًا من العالم، تنقلب الطبيعة بالفعل من ممتص للكربون إلى مصدر الكربون. هذا خطر عميق علينا جميعًا".

وفي سبتمبر، تعهد "صندوق بيزوس للأرض" بالتبرع بمليار دولار في شكل منح هذا العام مع التركيز على جهود الحفاظ على البيئة.

وقال بيزوس: "معًا، ستؤدي هذه التعهدات البالغة 3 مليارات دولار إلى دفع أجندة طبيعة جديدة ثلاثية الأبعاد لصندوق بيزوس للأرض، تركز في الوقت نفسه على حفاظ واستعادة وتحويل الغذاء". وأضاف: "يجب أن نحافظ على ما لا يزال لدينا، يجب أن نستعيد ما فقدناه ويجب أن ننمي ما نحتاجه للعيش دون الإضرار بالكوكب للأجيال القادمة".

ويركز بيزوس على "بلو أوريجين"، شركته لاستكشاف الفضاء، ومبادرات مثل صندوق الأرض منذ تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون" في يوليو/ تموز الماضي.

ولكن هناك مخاوف من أن صناعة السفر الخاصة إلى الفضاء، التي تروج لها شركات مثل بلو أوريجين، يمكن أن تلحق الضرر بالبيئة مع تعاظم قوتها.

المصادر:
سي أن بي سي

شارك القصة

تابع القراءة
Close