الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

فيروس كورونا يضرب بقوة في ألمانيا.. 50 ألف إصابة في 24 ساعة

فيروس كورونا يضرب بقوة في ألمانيا.. 50 ألف إصابة في 24 ساعة

Changed

تعود أسباب هذا التفشي الجديد للفيروس إلى معدل التلقيح المنخفض نسبيًا بين السكان في ألمانيا (أرشيف-غيتي)
تعود أسباب هذا التفشي الجديد للفيروس إلى معدل التلقيح المنخفض نسبيًا بين السكان في ألمانيا (أرشيف-غيتي)
تعاني ألمانيا من موجة وباء جديدة وعنيفة، مع ارتفاع الإصابات بشكل كبير وواسع متجاوزة 50 ألف حالة لأول مرة منذ بداية الجائحة.

سجلت ألمانيا عددًا قياسيًا من الإصابات الجديدة بكوفيد-19، بلغ 50,196 حالة إضافية خلال 24 ساعة، في مؤشر إلى "عنف موجة الوباء" التي تضرب البلاد، بحسب معهد روبرت كوخ للرصد الصحي.

وهذه المرة الأولى التي يتجاوز فيها عدد الإصابات اليومية الـ 50 ألفًا، منذ بداية الوباء في ألمانيا، فيما بلغ عدد الوفيات 235 خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأمس الأربعاء، قالت المستشارة المنتهية ولايتها أنغيلا ميركل: إنّ ارتفاع عدد الإصابات مجددًا في البلاد خصوصًا منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول يُعتبر "مأساويًا".

وعبّر المتحدث باسمها عن الأسف لأن "الوباء ينتشر مجددًا بشكل واسع"، داعيًا السلطات الإقليمية المختصة بالشؤون الصحية إلى اتخاذ إجراءات جديدة لاحتواء الوضع، إذ يتزايد الضغط أيضًا على وحدات العناية في المستشفيات.

وينسب هذا التفشي الجديد للوباء، إلى معدل التلقيح المنخفض نسبيًا بين السكان في ألمانيا حيث يزيد قليلًا عن 67%.

وفرضت ولايات متضررة عدة بينها ساكسونيا وبافاريا وبرلين مؤخرًا قيودًا جديدة تستهدف الأشخاص غير الملقحين وهم أول المتضررين من هذا الانتعاش في الوباء.

واعتبارًا من الإثنين، ستمنع برلين الأشخاص غير الملقحين من دخول المطاعم التي لا شرفات لها والحانات وقاعات الرياضة وصالونات تصفيف الشعر.

ولن يسمح الاختبار الذي يثبت عدم الإصابة لأي شخص بعد الآن، بدخول هذه الأماكن ما لم يتلق لقاحًا أو يثبت تعافيه من المرض.

ومنذ بداية الجائحة، أصيب نحو 4,9 ملايين شخص بكوفيد-19 في ألمانيا.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close