الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

الفيضانات تغرق أحياء في العاصمة الإندونيسية جاكرتا

الفيضانات تغرق أحياء في العاصمة الإندونيسية جاكرتا

Changed

الفيضانات تغرق أحياءً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا
رجال الإنقاذ يتنقلون على زوارق لإجلاء مسنين وأطفال من منازل تغمرها المياه (غيتي)
شهدت أحياء كاملة وعشرات الطرق الرئيسية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا فيضانات إثر أمطار غزيرة. وتم إجلاء أكثر من 1300 شخص إلى مراكز إيواء مؤقتة.

شهدت أحياء كاملة وعشرات الطرق الرئيسية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا فيضانات، اليوم السبت، إثر أمطار غزيرة. وتم إجلاء أكثر من 1300 شخص إلى مراكز إيواء مؤقتة، بعد أن غرقت أجزاء من العاصمة. وبلغ ارتفاع المياه بين 1,2 و1,7 متراً.

وأظهرت مشاهد مصورة رجال الإنقاذ وهم يتنقلون على زوارق سعياً لإجلاء مسنين وأطفال من منازل تغمرها المياه، في مناطق منيت بأضرار كبيرة جنوب وشرق البلاد. وغمرت المياه عشرات السيارات في الشوارع الغارقة بدورها.

وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية للإغاثة، يوسف لطيف، إن الفيضانات نجمت عن تساقط أمطار غزيرة جداً. وأضاف أن غزارة الأمطار كانت قوية جداً بسبب سوء الأحوال الجوية في جاكرتا. ويتساقط المطر منذ ليل أمس.

وأكد المتحدث أن الأولوية الآن هي للأطفال وكبار السن. وقال إنه لم تسجل أي وفيات حتى الآن.

ويبلغ عدد سكان المدينة نحو 30 مليون نسمة. وكثيراً ما تجتاحها الفيضانات في موسم الأمطار.

وتعرضت جاكرتا لبعض من أسوأ كوارث الفيضانات من سنوات في شهر يناير/كانون الثاني من العام الماضي. حيث هطلت أمطار تسببت بانجراف اتربة. ولقي 67 شخصاً على الأقل حتفهم في العاصمة ومدن مجاورة خلال تلك الكارثة. ووصلت مياه الفيضانات إلى الطابق الثاني لبعض المباني بعدما فاضت أنهر عن ضفافها.

المصادر:
أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close