السبت 11 مايو / مايو 2024

مجزرة في النصيرات ليلًا.. أهالي غزة يحيون عيد الفطر تحت القصف

مجزرة في النصيرات ليلًا.. أهالي غزة يحيون عيد الفطر تحت القصف

Changed

جثامين أطفال مجزرة النصيرات ليلة عيد الفطر في قطاع غزة -
جثامين أطفال مجزرة النصيرات ليلة عيد الفطر في قطاع غزة - إكس
واصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة مرتكبًا مجزرة في مخيم النصيرات، فيما شهدت خانيونس حريقًا كبيرًا في مستودع مستشفى ناصر.

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، مساء أمس الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، عشية عيد الفطر. 

وفي التفاصيل، فقد استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية منزل عائلة "أبو يوسف" في المخيم ما أدى إلى إلى سقوط شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء.

وأحدث القصف أحدث دمارًا واسعًا في المنزل المستهدف، وأضرارًا جسيمة في المنازل المجاورة.

وفي هذا الإطار، أعلن جهاز الدفاع المدني في القطاع في بيان أن "طواقمه انتشلت جثث 14 فلسطينيًا استشهدوا بقصف إسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات".

ويستقبل أهالي غزة أول أيام عيد الفطر تحت القصف الإسرائيلي، وفي ظل أوضاع إنسانية متردية، فيما نفذت طائرات الاحتلال غارات عدة على المدينة.

كما استشهد شخص وأصيب آخرون في استهداف منزل في شارع السكة شرقي مخيم جباليا شمال القطاع.

حريق بمستودع مستشفى ناصر

وكان جهاز الدفاع المدني في القطاع، قد أشار مساء أمس، إلى اندلاع حريق ضخم في مستودع مستشفى ناصر بمدينة خانيونس جنوبي غزة.

وقال الجهاز في بيان: "تقوم طواقم الدفاع المدني بمحاولة إخماد حريق ضخم في مستودع مستشفى ناصر بمدينة خانيونس في قطاع غزة".

ولفت إلى أن الحريق "يصعّب عملية إطفائه والسيطرة عليه، بسبب قلة الإمكانيات لدى الطواقم وتدمير الشوارع والطرقات". ولم يوضح الجهاز أسباب الحريق الذي اندلع في ظل استمرار الحرب على قطاع غزة منذ نحو 6 أشهر.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل عدوانًا مدمرًا على غزة، خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورًا، ورغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close