الأربعاء 24 أبريل / أبريل 2024

محتجون قاطعوا كلمتها.. كلينتون: لست مصدومة من أعداد ضحايا غزة

محتجون قاطعوا كلمتها.. كلينتون: لست مصدومة من أعداد ضحايا غزة

Changed

وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون
وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون - غيتي
صرحت هيلاري كلينتون بأنها غير مصدومة من ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين في غزة معتبرة أن هذا الأمر "يحدث في الحروب".

قاطع مناصرون للقضية الفلسطينية حديث وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون خلال فعالية "السينما لأجل السلام" في العاصمة الألمانية برلين، وذلك بسبب مواقفها تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل عدوانًا على قطاع غزة، خلف أكثر من 29 ألف شهيد معظمهم أطفال ونساء.

وعند سؤالها ما إذا كانت مصدومة من ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين في غزة، أجابت كلينتون: بالطبع لست مصدومة، لأن هذا ما يحدث في الحروب، لكنني أشعر بقلق بالغ إزاء ارتفاع عدد الضحايا المدنيين.

وأضافت أن إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها، ولكن علينا أيضًا أن نتوقع من إسرائيل أن تفعل كل شيئ...".

"عن أي حقوق امرأة تتحدثين"

وبينما كانت كلينتون تنهي جملتها، قاطعتها إحدى المشاركات في الفعالية وقالت لها: إن "إسرائيل لا تدافع عن نفسها، بل إنها الإبادة الجماعية التي تمولونها، ومن ثم تتحدثين عن حقوق المرأة، هل أنت جادة، عن أي حقوق امرأة تتحدثين".

وعلى الفور حاول رجال الأمن إسكات الشابة وعملوا على إخراجها من القاعة، إلا أنها واصلت كلامها قائلة: "هذه إبادة جماعية ترتكبها الولايات المتحدة، والآن تتحدثين عن السينما من أجل السلام، نحن نشاهد سينما الإبادة الجماعية.. فلسطين حرة".

وتعالت صيحات الحضور، فقال أحد الشبان: أنت "تتحدثين عن عمليات القتل خارج كوكب الأرض، لقد كنتم مسؤولين عن قتل مئات الباكستانيين، أنتم مسؤولون عن الحروب في أفغانستان والعراق، وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط، أنت مجرمة حرب، أنت منافقة، عار عليك، عليكم جميعًا.

وفيما كانت كلينتون تقول إن هجوم 7 أكتوبر شهد "أكبر خسارة في الأرواح من الشعب اليهودي منذ الهولوكوست"، قاطعها أحد المشاركين، وقال لها: "كيف تجرؤين عن الحديث عن حقوق الإنسان بينما يقتل الفلسطينيون، باسم حماية حقوق الإنسان... كل ما يهمك هم اليهود العنصريون، كل ما يهمك هو التفوق، عار عليك، عار عليك".

وظل الشاب يصرخ في القاعة فيما كان رجال الأمن يحاولون إخراجه: "عار عليك، لدعمكم الإمبريالية، فلتسقط الإمبريالية سواء في الشرق أو الغرب، فلسطين حرة".

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close