الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

مخاوف من تكرار كارثة درنة.. ليبيا تطلق تحذيرًا من سيول في الجنوب

مخاوف من تكرار كارثة درنة.. ليبيا تطلق تحذيرًا من سيول في الجنوب

Changed

مراسل "العربي" يستعرض الأوضاع في درنة الليبية من ناحية المساعدات الإغاثية (الصورة: الأناضول)
أعلن مركز طب الطوارئ والدعم بالفرع الرئيسي في طرابلس جاهزيته التامة بكافة فروعه ومكاتبه تحسبًا لأي طارئ.

بعد أن ذاقت ليبيا فاجعة غير مسبوقة جراء فيضانات تسبب بها الإعصار دانيال في شرق البلاد، حذر مركز الأرصاد الجوية في حكومة الوحدة الوطنية من سيلان أودية إثر توقعات بسقوط أمطار غزيرة في مناطق جنوب غربي البلاد.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية التابع لحكومة الوحدة الوطنية، عبر "تنبيه جوي"، اليوم السبت، "تأثر مناطق جنوب غرب ليبيا بسحب رعدية خلال هذه الأيام بداية من مساء اليوم السبت".

تحذير من سيول جديدة في ليبيا

ونوه المركز إلى أن "تلك السحب يصحبها هطول أمطار من المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة أحيانًا على مدن غات والجفرة وهون والفقها والهروج وسبها".

وأوضح المركز أن "الأمطار ستتسبب في سيول وجريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة"، محذرًا "المواطنين القاطنين قرب مجاري الأودية بضرورة أخذ الحيطة والحذر".

وجاء ذلك وسط مخاوف من تكرار ما حدث من فيضانات وسيول شرقي البلاد في 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، عندما اجتاح الإعصار دانيال عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، بالإضافة إلى مناطق أخرى بينها درنة التي كانت المتضرر الأكبر.

بدوره، أعلن مركز طب الطوارئ والدعم بالفرع الرئيسي في طرابلس (تابع لحكومة الوحدة الوطنية)، جاهزيته التامة بكافة فروعه ومكاتبه تحسباً لأي طارئ.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close