الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

جدل في مصر بعد تعيين إيهاب جلال مدربًا للمنتخب الوطني

جدل في مصر بعد تعيين إيهاب جلال مدربًا للمنتخب الوطني

Changed

مدرب منتخب مصر الجديد إيهاب جلال - مواقع التواصل
مدرب منتخب مصر الجديد إيهاب جلال - مواقع التواصل
أرخى قرار تعيين المدرب إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر لكرة القدم بظلاله على الوسط الرياضي، وسط انتقادات ومطالبات بأسماء تملك باعًا طويلًا بحصد الألقاب.

يثير قرار تعيين المدير الفني لفريق بيراميدز المصري إيهاب جلال مدربًا للمنتخب الوطني، جدلًا واسعًا في البلاد، بخاصة بعد إخفاق الفراعنة في التأهل إلى كأس العالم قطر 2022.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن أمس الثلاثاء، عن تعيين جلال خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش الذي تم فسخ العقد معه بالتراضي، بعد أن تولى قيادة المنتخب في تصفيات كأس العالم وخلال كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في الكاميرون. 

ومنعت السنغال كيروش من تحقيق أي نتيجة مع الفراعنة، وفازت خلال المباراة الحاسمة التي جمعت المنتخبين الشهر الماضي بنتيجة 3-1 بضربات الترجيح لتحرم منتخب مصر من التأهل إلى المونديال، مكررة الفوز عليه بالطريقة نفسها في نهائي كأس الأمم الإفريقية خلال يناير/ كانون الثاني الماضي. 

ولعل خلو مسيرة جلال من الألقاب كان أول الأسباب التي دفعت بالعديد من الناشطين على مواقع التواصل إلى انتقاد قرار الاتحاد، مستذكرين تجربة المدرب المحلي الأخيرة للمنتخب مع حسام البدري والتي لم تثمر عن نتائج مهمة، وتم التخلي عنه في سبتمبر/ أيلول الماضي قبل تعيين كيروش.

ولطالما كان المدرب المحلي مطلبًا واسعًا للجمهور المصري، مع بروز عدة أسماء وقفت خلف إنجازات كبيرة للفراعنة كمحمود الجوهري وحسن شحاتة، بيد أن استعانة الفرق الأولى المنافسة على لقب الدوري المحلي بالمدرب الأجنبي، عززت الفكرة لدى الأوساط الرياضية القيمة على اللعبة. وبرز اسم المدرب واللاعب حسام حسن كمطلب جماهيري منذ الأمس على مواقع التواصل، لكن ذلك لم يحصل.

وجلال البالغ من العمر 54 عامًا، هو لاعب سابق في صفوف الإسماعيلي، وتولى تدريب فريق المقاصة المتواضع عام 2014 ووصل به حتى المركز الثاني في الدوري المحلي خلال موسم 2016-2017. 

وفشل جلال عام 2018 في تحقيق أي نتيجة تذكر مع فريق الزمالك، الذي خرج تحت إشرافه من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية في مرحلة الأدوار.

وتعاقد المدرب المصري لاحقًا مع فريق بيراميدز الذي ينافس على بطولة الدوري، وتأهل إلى ربع النهائي للبطولة الإفريقية نفسها. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close