الأربعاء 1 مايو / مايو 2024

مذبحة بشعة.. مقتل ثمانية طلاب على يد تلميذ داخل مدرسة في بلغراد

مذبحة بشعة.. مقتل ثمانية طلاب على يد تلميذ داخل مدرسة في بلغراد

Changed

أعلنت السلطات الحداد ثلاثة أيام في صربيا - تويتر
أعلنت السلطات الحداد ثلاثة أيام في صربيا - تويتر
أكدت السلطات القبض على المشتبه به البالغ من العمر 14 عامًا، بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أنه طالب في الصف السابع الابتدائي.

قُتل ثمانية تلاميذ وبوّاب وأصيب ستّة تلامذة آخرون ومدرّسة بجروح إثر إطلاق نار استهدف، اليوم الأربعاء مدرسة في وسط العاصمة الصربية بلغراد ونفّذه تلميذ أوقفته قوات الأمن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن 8 طلاب وحارس أمن قتلوا، إثر إطلاق مراهق النار في مدرسة فلاديسلاف ريبنيكار الابتدائية في بلغراد.

تفاصيل الحادثة في بلغراد

وأوضحت الوزارة أن 7 أشخاص آخرين بينهم معلم، أصيبوا في الحادثة التي وقعت عند الساعة 08:40 بالتوقيت المحلي (06:40 ت.غ)، وفق البيان.

وأفادت الوزارة بأنه جرى القبض على المشتبه به البالغ من العمر 14 عامًا، من دون ذكر مزيد من التفاصيل، بينما ذكرت وسائل إعلام محلية أنه طالب في الصف السابع الابتدائي.

وسبّب هذا الهجوم المسلّح صدمة كبيرة في الدولة الواقعة في البلقان، حيث نادرًا ما تشهد مدارسها عمليات إطلاق نار.

وبسبب المأساة التي حدثت في المدرسة الابتدائية، أعلنت السلطات الحداد ثلاثة أيام في صربيا، كما ألغيت الفترة المسائية في مدارس بلغراد.

وبعد الحادثة، ساد جو من الذعر المكان، لأن الآباء كانوا يحاولون معرفة ما حدث لأطفالهم الذين كانوا في الفصل وقت المجزرة.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن إحدى الطالبات الناجيات من الهجوم قولها: "استلقيت بجانب صديقي الميت، تظاهرت أنني ميتة أيضًا، هكذا أنقذت نفسي".

وأعلن رئيس بلدية فراكار، ميلان نيديليكوفيتش، للصحافيين خلال تفقّده موقع المجزرة أنّ البوّاب الذي قضى "حاول منع وقوع هذه المأساة ومات (...) كانت المأساة ستكون أسوأ بكثير لو لم يقف هذا الرجل أمام الصبي الذي راح يطلق النار".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close