الثلاثاء 25 يناير / يناير 2022

مركبة صينية تستكشف "منزلًا غامضًا" على القمر

مركبة صينية تستكشف "منزلًا غامضًا" على القمر
السبت 4 ديسمبر 2021

كشف أندرو جونز، الصحفي الذي يغطي برنامج الفضاء الصيني، أن المركبة الصينية "يوتو 2" التي تستكشف القمر منذ عام 2019، تركّز على اكتشاف جسم غريب على شكل مكعّب رصدته من بعيد على سطح القمر.

وغرّد جونز على "تويتر" أن المركبة تستكشف ما أسماه "منزلًا غامضًا" رصدته على سطح القمر، حيث يخطّط فريق المركبة لإلقاء نظرة قريبة عليه.

ونظرًا لأن الصورة الأولى للمكعّب "لا تزال غامضة وبعيدة"، فإن حقيقته ستظهر مع اقتراب المركبة منه أكثر.

 ومن المرجّح أن يكون المكعّب عبارة عن صخرة، نظرًا لأن القمر مليء بالحفر التي يُمكن أن تحتوي على عدد كبير من الصخور نتيجة الاصطدامات الفضائية.

وعام 2019، اكتشفت المركبة "يوتو 2" مادة "شبيهة بالهلام" داخل فوهة بركان على القمر، ليتبيّن لاحقًا أن هذه المادة هي صخرة زجاجية المظهر.

ووفقًا لصحيفة "دايلي تشاينا"، قطعت المركبة مسافة 2756 قدمًا (840 مترًا) على سطح القمر، وينبغي أن تكشف رحلتها التالية بعض المعلومات عن "المنزل الغامض".

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تكنولوجيا - بريطانيا البرامج - شبابيك
منذ 19 ساعات
تقرير عن معرض الفنان "كاوس" في لندن الذي يجمع بين الفن المادي والافتراضي (الصورة: غيتي)
شارك
Share

لم يعد الفنان مرتبطًا بالمكان والظروف بحيث يمكنه اليوم اختيار أي مكانٍ في العالم يريد أن تظهر أعماله فيه، بفضل تقنية الواقع المعزز.

تكنولوجيا - العالم
الأحد 23 يناير 2022
نافذة خاصة حول تراجع شعبية فيسبوك ضمن "صباح جديد" ومقابلة حول الموضوع مع الخبيرة في وسائل التواصل الاجتماعي علياء حكيم (الصورة: غيتي)
شارك
Share

مع طفرة وسائل التواصل، خفّ بريق الموقع الأزرق. فعلى الرغم من الاستثمار الهائل الذي شرعت به فيسبوك، إلا أنّ شعبية هذا الموقع ضمن الفئة الشابة آخذة بالانحدار.

تكنولوجيا - أخبار العالم
السبت 22 يناير 2022
تقرير حول ثوران بركان لا بالما في أكتوبر الماضي (الصورة: تويتر)
شارك
Share

تلعب الأقمار الصناعية دورًا في مراقبة ثورات البراكين وقد أُذهل العلماء من تدفق البيانات حول بركان هونغ تونغا - هونغ هاباي الذي ثار مؤخرًا.

Close