الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

مركونة منذ 47 عامًا.. قصة سيارة تحولت إلى معلم سياحي في إيطاليا 

مركونة منذ 47 عامًا.. قصة سيارة تحولت إلى معلم سياحي في إيطاليا 

Changed

سيارة "لانسيا فولفيا" الشهيرة في إيطاليا (تويتر)
سيارة "لانسيا فولفيا" الشهيرة في إيطاليا (تويتر)
أوقف المواطن أنجيلو فريغولنت سيارته أمام كشك بيع الصحف الذي كان يديره مع زوجته في بلدة كونغليانو منذ عام 1974 وبقيت هناك منذ ذلك الحين.

أفادت وسائل إعلام إيطالية بأن سيارة قديمة مهجورة أصبحت معلمًا سياحيًا ومحليًا بعدما ظلّت متوقفة في المكان نفسه في أحد الشوارع لمدة 47 عامًا.

وفي التفاصيل، فقد أوقف المواطن أنجيلو فريغولنت، البالغ من العمر الآن 94 عامًا، سيارته أمام كشك بيع الصحف الذي كان يديره مع زوجته في بلدة كونغليانو منذ عام 1974، وفقًا لموقع "ميرور".

والسيارة الرمادية المركونة من طراز "لانسيا فولفيا" 1962، تركها فريغولنت في الشارع أمام محله بعدما قرر التقاعد هو وزوجته من العمل.

معلم سياحي غير تقليدي

ومع مرور الوقت، أصبحت السيارة الصغيرة ذات الأبواب الأربعة نقطة جذب للسياح والمقيمين في المدينة، الذين تدفقوا بعد 47 عامًا لالتقاط صور سيلفي مع المركبة ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. 

حتى أنه بحسب موقع "إنسايدر" لدى السيارة علامة خاصة على خرائط غوغل.

كما زار الموقع خلال الشهر الماضي، بييرو غاربيلوتو، المرشح لمنصب عمدة كونغليانو، ووقف أمام الـ "لانسيا فولفيا" لالتقاط صورة سيلفي معها.

فريغولنت من جهته قال في تصريح لصحيفة "إل غازيتينو" الإيطالية: "فتحت محل بيع صحف أسفل المنزل مع زوجتي بيرتيلا، التي تصغرني بعشر سنوات، وعملنا به لـ40 عامًا".

 وأضاف: "حين فتحت محلي كنت سعيدًا بوقوف سيارة لانسيا فولفيا أمامه لأنني كنت أفرغ الصحف من صندوق السيارة ثم أحملها إلى الداخل".

أما زوجته برتيلا مودولو، فعلّقت ممازحة لافتة إلى أن فريغولنت يحب السيارة وكأنها زوجة ثانية له.

السلطات الإيطالية تنقل السيارة

إلا أنه وبعد ما يقرب من خمسة عقود، قرر مسؤولو البلدة نقل السيارة من مكانها لأنها كانت "تعيق حركة المرور والمشاة".

ويوم 20 أكتوبر/ تشرين الأول، نُقلت السيارة إلى معرض Auto e Moto d'Epoca Motorshow في بادوفا، لعرضها لفترة قصيرة من الوقت إلى جانب السيارات الكلاسيكية الأخرى، حسبما أفاد الموقع الإيطالي "فيرغيليو موتوري".

وقال جيوفاني بيرتون، الذي يعمل في قطاع تجارة السيارات الميكانيكية ورئيس نادي سيرينيسيما التاريخي للسيارات في كونغليانو، لموقع "فيرجيليو موتوري": "قصة هذه السيارة لفّت جميع أنحاء العالم ولا يمكننا أن نبقى غير مبالين".

وأضاف: "هكذا ولدت فكرة أخذها إلى صالة عرض السيارات، حيث سيتمكن العديد من الأشخاص من تفقدها والاستمتاع بتاريخها".

إنما بعد انتهاء المعرض، أكّدت السلطات الإيطالية المحلية أنه سيتم إعادة السيارة إلى البلدة ووضعها في حديقة مدرسة Cerletti Enological، التي تقع مقابل منزل أنجيلو فريغولنت، حيث ستظل معلمًا محليًا.

وأكّد موقع "فيرجيليو موتوري" أن الزوجين العجوزين سيكونان قادرين على رؤية سيارتهما من نافذة المنزل.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close