الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

مصاب بالسرطان.. "تدهور خطير" في صحة الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد

مصاب بالسرطان.. "تدهور خطير" في صحة الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد

Changed

الأسير أبو حميد من مخيم الأمعري بمدينة رام الله معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن 7 مؤبدات و50 عامًا
الأسير أبو حميد من مخيم الأمعري بمدينة رام الله معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن 7 مؤبدات و50 عامًا (الأناضول)
الأسير ناصر أبو حميد من مخيم الأمعري بمدينة رام الله وسط الضفة، ومعتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن 7 مؤبدات و50 عامًا، بتهمة مقاومة الاحتلال.

أكد نادي الأسير الفلسطينيّ، الأحد، أن "تدهورًا خطيرًا" طرأ على الوضع الصحي للأسير الفلسطيني بسجون إسرائيل ناصر أبو حميد (49 عامًا)، المصاب بالسرطان.

وأوضح نادي الأسير في بيان أن "تراجعًا جديدًا طرأ على الوضع الصحي للأسير أبو حميد في مستشفى برزلاي الإسرائيلي".

ووفق بيان سابق لنادي الأسير، فقد خضع "أبو حميد" لعملية إزالة ورم سرطاني خبيث في الرئتين خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتمت إزالة 10 سم من محيط الورم، وأُعيد إلى معتقل "عسقلان" قبل تماثله للشفاء.

وما زال يعاني من آلام في مكان العملية ويشعر بهزال عام بالجسم، في حين تكتفي إدارة السجن بإعطائه مسكنات التي لم تعد تجدي نفعًا، بحسب نادي الأسير.

والأسير "أبو حميد" من مخيم الأمعري بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، ومعتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبعة مؤبدات (مدى الحياة) و50 عامًا، بتهمة مقاومة الاحتلال والمشاركة في تأسيس "كتائب شهداء الأقصى"، التابعة لحركة "فتح".

وهو أحد خمسة أشقاء يقضون عقوبة السجن مدى الحياة في سجون إسرائيل، وهدمت قوات الاحتلال منزلهم مرات عديدة، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في قطاع غزة، دعت السبت للاستنفار العام وإعلان حالة الطوارئ الوطنية للاشتباك المفتوح مع الاحتلال الإسرائيلي في كل مواقع التماس، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ناصر أبو حميد.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون إسرائيل نحو 600 أسير، بينهم 4 مصابون بالسّرطان و14 أسيرًا مصابين بأورام بدرجات متفاوتة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close