الأربعاء 8 مايو / مايو 2024

مصر.. الأهلي يحسم "القمّة" مع الزمالك بفوز هام وثمين

مصر.. الأهلي يحسم "القمّة" مع الزمالك بفوز هام وثمين

Changed

حسم لاعب الأهلي محمد شريف قمة الكرة المصرية بتسجيله ثنائية في مرمى الزمالك
حسم لاعب الأهلي محمد شريف قمة الكرة المصرية بتسجيله ثنائية في مرمى الزمالك (تويتر نادي الأهلي)
بهذا الفوز، ارتقى الأهلي لوصافة الدوري المصري رافعًا رصيده إلى 30 نقطة من 12 مباراة، فيما توقف رصيد الزمالك عند 33 نقطة من 15 مباراة.

حقق نادي الأهلي المصري فوزًا هامًا وثمينًا على حساب غريمه التقليدي الزمالك، بهدفين لواحد، مساء يوم الأحد، في اللقاء الذي جمع بينهما في "استاد القاهرة" الدولي في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة في الدوري الممتاز.

وحسم لاعب الأهلي محمد شريف قمة الكرة المصرية، حيث بدأ شريف التسجيل في الدقيقة 21 بتسديدة في الزاوية القريبة لحارس الزمالك محمود عبد الرحيم "جنش" عقب تمريرة من المدافع أيمن أشرف، لكن محمود عبد الرازق "شيكابالا" عادل النتيجة بعد 10 دقائق لاحقة بتسديدة رائعة من عند حافة منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة.

وأعاد شريف التفوق للأهلي بتسديدة قوية بقدمه اليسرى من 30 مترًا سكنت شباك جنش، ليحقق حامل اللقب انتصاره الثالث على التوالي في الدوري في مباراته الأولى بالمسابقة المحلية منذ العاشر من مارس/ آذار.

وبهذا الفوز، ارتقى الأهلي لوصافة الدوري المصري رافعًا رصيده إلى 30 نقطة من 12 مباراة، فيما توقف رصيد الزمالك عند 33 نقطة من 15 مباراة، بعد تلقيه الهزيمة الثانية له في الدوري.

من جانبه، أعرب محمد شريف، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على الزمالك في مباراة اليوم وتسجيله هدفي الفوز باللقاء.

وأكد شريف أن الأهلي واجه منافسًا قويًّا، والفوز الذي حققه الفريق خطوة في مشوار الحفاظ على بطولة الدوري، مشيرًا إلى أن الفريق سيغلق صفحة مباراة القمة للتركيز في المواجهات الصعبة المقبلة، لمواصلة مسيرة الفوز.

بدوره، قال المدير الفني لنادي الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الزمالك: إن "مباريات القمة دائمًا ما تشهد حماسًا وندية بين الفريقين، ولكن نجح الأهلي في تحقيق هدفه بحصد نقاط الفوز".

تاريخ المواجهات بين الأهلي والزمالك

وتُعد هذه المواجهة المباراة الـ 16 التي يلتقي فيها الفريقان في الدوري في شهر أبريل/ نيسان منذ انطلاق المسابقة في 1948 حتى الآن.

 وخلال 15 مباراة سابقة كان التساوي هو حال الفريقين حيث فاز الزمالك في 5 مباريات وحكم التعادل خمس مباريات بينما فاز الأهلي في 5 مباريات، منهم مباراة فاز بها اعتباريًا.

وعقب انتهاء المباراة، علق متابعو كرة القدم المصرية وعدد من الفنانين، على فوز النادي الأهلي على الزمالك ببطولة الدوري، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close